ألبانيا تدعم “عاصفة الحزم” وتشيد بالدعم السعودي لكوسوفا

ألبانيا تدعم “عاصفة الحزم” وتشيد بالدعم السعودي لكوسوفا

الساعة 1:41 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
3885
0
طباعة
البانيا

  ......       

عبّر رئيس ألبانيا بيار نشاني، عن تأييد بلاده لعملية “عاصفة الحزم” لدعم الشرعية في اليمن، وحماية الشعب اليمني من مليشيات الحوثي المدعومة من قوى إقليمية، مشدداً على ارتياح بلاده لهذه الخطوة التي قامت بها المملكة وقوات التحالف للوقوف مع الحق والشرعية.
كما عبَّر عن بالغ الشكر والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين على دعمها المستمر لجمهورية ألبانيا في مختلف الجوانب التنموية، معرباً عن امتنان الشعب الألباني والحكومة الألبانية لما قدمته المملكة عبر الصندوق السعودي للتنمية من مشروعات أسهمت في تنمية وازدهار بلاده، متطلعاً إلى التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
جاء ذلك خلال استقبال نشاتي في العاصمة تيرانا أمس، وفدَ لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألبانية بمجلس الشورى الذي يزور ألبانيا حالياً برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور زهير بن فهد الحارثي.
ونوَّه الرئيسُ الألباني بدعم المملكة لجمهورية كوسوفا، مشيراً إلى أنها كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال كوسوفا، كما نوه الرئيس نشاني، بجهود المملكة في مكافحة الإرهاب، مؤكداً أهمية التعايش السلمي بين أتباع الديانات السماوية والثقافات المعتبرة، وتعزيز مبدأ الحوار ونشر ثقافة التسامح بما يخدم الأمن والسلم الدوليين.
من جانبه، قدم رئيس وفد مجلس الشورى الدكتور زهير الحارثي، شكره وتقديره لرئيس ألبانيا على الحفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به وفد المجلس.
وأكد أن ما عبر عنه الرئيس بيار نشاني، محل تقدير قيادة المملكة وشعبها مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب جمهوريتي كوسوفا وألبانيا، والتزامها بذلك من منطلقات أدبية وأخلاقية ودينية، سيما وأن توجيهات القيادة الرشيدة في هذا الصدد تدفع بهذا الاتجاه وتحرص على ترجمة ذلك على أرض الواقع، مستشهداً بالزيارة الحالية لوفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألبانية لجمهورية ألبانيا.
وأشار الحارثي إلى أن المملكة تسعى لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، موضحاً أن إطلاق عملية “عاصفة الحزم” في اليمن الشقيق، جاء استجابة لرسالة الاستغاثة التي وجهها الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإنقاذ الشرعية وحماية الشعب اليمني من مليشيات الحوثي.
وفي نهاية اللقاء، طلب الرئيس الألباني نقل تحياته وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد على دعمهم المستمر لألبانيا، ومواقفهم المشرفة في دعم المسلمين في العالم أجمع.


قد يعجبك ايضاً

صحف الكويت تحتفي بسلمان الحزم: نوّرت الدار والديرة

المواطن – الكويت احتفت الصحف الكويتية بزيارة خادم