“أمننا مسؤوليتنا”.. مشروع جديد في مدارس جازان

“أمننا مسؤوليتنا”.. مشروع جديد في مدارس جازان

الساعة 9:35 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3010
0
طباعة
عيسى-الحكمي

  ......       

اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي المشروعَ الوطني (أمننا مسؤوليتنا) والذي تشرف عليه إدارة النشاط الطلابي.
وأكد الحكمي أن هذا المشروع جاء انطلاقاً من إدراك إدارة تعليم جازان في تعزيز الدور المناط بها في تربية النشء على أساس أن المواطن هو رجل الأمن الأول وتضامنا مع قيادتنا الرشيدة في حماية مقدرات الوطن وأمنه واستقراره.
من جانبه أوضح المساعد للشؤون التعليمية ياسر بن فتح الدين دويري أن المشروع سينفذ في جميع مكاتب التربية والتعليم وجميع المدارس وكذلك أندية مدارس الحي في المنطقة.
وأكد دويري أن الهدف من المشروع هو تعزيز روح الانتماء وتكريس الدور الوطني للفرد وتشكيل المفاهيم الفكرية الوطنية لسلوكيات تتسم بالعلم والتطبيق لتنشئة الفرد الذي يعتز بدينه ومليكه ووطنه.
وعن آلية تنفيذ المشروع، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي نايف بن محمد عطيف أن المشروع سيتم تنفيذه من خلال مدارس وأندية الحي ومكاتب التعليم والإدارة العامة، ويتضمن المشروع عدداً من البرامج الوطنية والاجتماعية والرياضية كما يتضمن المشروع تفعيل البرامج الإذاعية وتسخيرها في دعم شعار (كلنا رجل أمن)، وتنفيذ البرامج التي تبرز التاريخ المشرق للمملكة العربية السعودية.
كما حث المشروع على إبراز دور المرابطين على الحدود والإشادة بهم وتكريم أبنائهم، وتفعيل دور الحوار الهادف في تعزيز الانتماء الوطني وسبل المحافظة على الممتلكات الوطنية. وتنفيذ برامج توعوية في التعامل مع وسائل الاتصال الاجتماعي ونبذ الشائعات.
وأضاف عطيف أن المشروع يتضمن عدداً كبيراً من المسابقات الثقافية والرياضية ودورات تدريبية في مجال التطوع، كما يتضمن المشروع برنامجاً إلكترونياً تحت مسمى (رصد المشاعر) والذي يتضمن “هاشتاق” يحمل اسم المشروع (أمننا مسؤوليتنا) ومسابقات أدبية عبر قوقل درايف، وإطلاق مسابقة Saudi cast لبث المشاعر الوطنية باللغة الإنجليزية عبر قوقل درايف.
وأكد عطيف أهمية الدور التكاملي لجميع مكاتب التعليم وإدارة النشاط الطلابي لتنفيذ المشروع بما يحقق الأهداف المرجوة، سائلاً الله تعالى أن يحفظ لنا قادتنا ووطننا ويديم علينا نعمة الأمن والأمان.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف