أمير عسير يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة الملك خالد

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥٨ مساءً
أمير عسير يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة الملك خالد

رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة حفل تخريج الدفعة السابعة عشرة من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد- مساء اليوم- بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة.
وقال مدير جامعة الملك خالد- الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود- في كلمة بدأها بالترحيب بأمير منطقة عسير راعي الحفل، وبالحضور من أصحاب الفضيلة والسعادة وآباء وأمهات الخريجين.
وأضاف: “إن حضوركم هو تكريم للعلم وطلبته، وتشريف لنا جميعًا، فقد عودنا سموكم بالوقوف خلف كل منجز لمنطقتنا الغالية، وعلى وجه الخصوص هذه الجامعة الفتية، بكلياتها وأقسامها الشرعية والعلمية والطبية والأدبية، التي أخذت على عاتقها مسؤولية نشر التعليم الجامعي بمستوياته وبرامجه المختلفة، ومتابعة مستجداته، بما يخدم ويسهم في تنمية هذا الوطن الغالي، فأهلًا ومرحبًا بكم داعمًا لهذه الكوكبة من الخريجين، ومشاركتهم فرحتهم بهذه المناسبة الغالية، ولا ننسى وقفتكم أيها الآباء والأمهات فأنتم تقطفون ثمرة جهدكم وتربيتكم وتعليمكم، وتعيشون فرحة أبنائكم وبناتكم، الذين تشاركونهم ليلة من أسعد ليالي حياتهم”.
كما خاطب “الداود” الخريجين والخريجات بقوله: “الليلة ليلتكم، والحفل حفلكم، والفرحة فرحتكم، والفرحة تغمرني بكم، إنكم حققتم الوعد، وصدقتم مع أنفسكم ووالديكم وولاة أمركم، فها أنتم تجنون ثمار جهودكم، وتشرفون جامعتكم وأساتذتكم ووطنكم بكل وفاء وإخلاص، فحققتم هدف التحصيل، وبدأتم فترة العطاء لهذا الوطن المعطاء، فكونوا على قدر تطلعاته، فبقدر ما أنتم بحاجة إليه هو بحاجة لكم، فأروه وأرونا ما تُسرون به ونُسَرّ، فبكم نباهي وبكم نفتخر”.
ثم أعلن عميد القبول والتسجيل- الدكتور سلطان بن سعد آل فارح- النتيجة النهائية للخريجين، وهنّأ فيها الخريجين والخريجات الذين ارتبطوا بهم منذ التحاقهم بالجامعة حتى اليوم، راجيًا لهم مستقبلًا مشرقًا، وسرد النتيجة العامة للخريجين والخريجات لهذا العام، حيث بلغ الإجمالي للخرجين من جامعة الملك خالد لهذا العام (10598) طالبًا وطالبة، منهم (793) طالبًا وطالبة لدرجة الدبلوم دون الجامعي، كما بلغ عدد الطلاب والطالبات للبكالوريوس (7919)، وفي الدراسات فوق الجامعية فقد حصل (1257) طالبًا وطالبة على درجة الماجستير، وحصل (79) طالبًا وطالبة على درجة الدكتوراه، وبلغ خريجو درجة الدبلوم التربوي (550) طالبًا وطالبة.
بعد ذلك دشّن أمير عسير الخدمات الإلكترونية لعمادة القبول والتسجيل “برنامجًا أكاديميًّا”، والذي يشمل على أكثر من 250 خدمة إلكترونية للطلاب، إضافة إلى الجدولة الإلكترونية الدراسية وجداول الاختبارات، وكذلك القبول الفوري للطلاب، ثم سلّم الشهادات لأوائل الخريجين وتسلم درعًا تذكاريًّا من مدير الجامعة.
وفي نهاية الحفل قدم خريجو الجامعة لقطة ختام أبدوا فيها ولاءهم وحبهم للوطن، مؤكدين من خلاله استعدادهم للوقوف جنبًا إلى جنب مع القيادة الرشيدة.
فيصل-بن-خالد (4)

فيصل-بن-خالد (1)

فيصل-بن-خالد (3)