أمين الرياض يفتتح مهرجان التراث والأسر المنتجة.. غداً

أمين الرياض يفتتح مهرجان التراث والأسر المنتجة.. غداً

الساعة 1:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7230
0
طباعة
فيصل-بن-بندر

  ......       

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، يفتتح أمينُ منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان -عصر غد الخميس وفي تمام الساعة الخامسة- مهرجانَ التراث والأسر المنتجة الذي تستضيفه ساحة العروض بحي الجزيرة (الدائري الشرقي) مخرج 16 والذي يسعى إلى المحافظة على التراث الوطني وتقديمه للأجيال الجديدة، ودعم القدرات التسويقية والوطنية للأسر المنتجة.
ويشارك في المهرجان، الذي تُنظمه أمانة منطقة الرياض العديد من (الأسر المنتجة) التي ستقدم الصناعات اليدوية والمشغولات والملابس التراثية وغيرها، بالإضافة إلى الحرفيين الذي سيقدمون عدداً من الحرف اليدوية المنوعة كصناعة الأختام والحرازة والسفافة والطحن على الرحى وغيرها.
وسيشهد المهرجان العديد من الفعاليات التثقيفية والترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة حيث ستقام على مسرح المهرجان العديد من الفقرات والمسابقات تقدمها فرق ترفيهية متخصصة بمشاركة شخصيات كرتونية وعروض بهلوانية ومشاهد مسرحية، وتقدم فرق متخصصة بعض المشاهد والألعاب الشعبية القديمة وأهازيج وأناشيد تضفي على المهرجان أجواء شعبية، كما ستقدم العروض الفقرات التعليمية والترفيهية التي تتمحور حول التراث والموروثات الشعبية مع عرض للدمى المحببة للأطفال لإضفاء روح المرح والسرور على المهرجان كفعالية موجهة لكافة أفراد الأسرة، وستبدأ العروض من بعد المغرب حتى الحادية عشر مساء.
وسيضم المهرجان العديد من (الأركان الخاصة) للأكلات الشعبية التي تشتهر بها بعض مناطق المملكة مثل الجريش والقرصان وغيرها والتي ستقوم بإعدادها الأسر المنتجة، بالإضافة إلى خيمة المأكولات الشعبية كالمنتو واليغمش والسمبوسة والبليلة والسوبيا والعصيرات.
وتقام ضمن فعاليات المهرجان (خيمة الضيافة الشعبية) التي ستضم مجلساً تراثياً به بعض الإكسسوارات التراثية ويتواجد بها عازف ربابة يقدم القصائد بألوان مختلفة مثل الهجيني والمسحوب والردادي والهلالي، كما تقدم من خلالها الضيافة للجمهور بالإضافة إلى عدد من الشعراء والرواة والمنشدين الذين يقدمون فقرات على فترات من المهرجان.
ويخصص المهرجان معرضاً خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة وبمشاركة جمعيات ذوي الإعاقة لتقديم الفقرات الترفيهية والتثقيفية والتراثية وكافة الخدمات لهم مما سيجعل من المهرجان رحلة تراثية ممتعة لكافة أفراد الأسرة.
كما ستقام مناسبة (فعالية جرب الكرسي) بمشاركة عدد من المختصين، حيث تم إنشاء مسار خاص بهذه الفعالية بتواجد مجموعة من الأطفال والنجوم، حيث ستكون الفعالية موجهة للجميع.
وقد كثفت أمانة منطقة الرياض جهودها لاستقبال زوار المهرجان من المواطنين والمقيمين، وتوفير كافة الإمكانات المميزة لهم للاستمتاع بفعاليات المهرجان.
وتوجه أمانة منطقة الرياض الدعوة لسكان مدينة الرياض لزيارة المهرجان بالمجان للاستمتاع بفعالياته التي ستقام من الساعة الخامسة عصراً وحتى الحادية عشرة مساءً، والتي تضم باقة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية الأسر المنتجة بحائل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت جمعية الأسر المنتجة الخيرية