أمين الطائف يكشف عن موعد بدء مشروع النقل العام

أمين الطائف يكشف عن موعد بدء مشروع النقل العام

الساعة 4:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3955
1
طباعة
مشروع-النقل-العام-للطائف 1

  ......       

كشف أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج أول أمس خلال الاجتماع الذي عقده ببلدية الغرب مع عدد من عشاق المحافظة ان مشروع النقل العام من المتوقع ان يتم البدء فيه بعد أربعة أعوام وتقريبا سيكون خلال عام ١٤٤٠ هـ بتكلفة مالية تصل لـ ١٥ مليار.
وأوضح المخرج ، خلال اللقاء انه تم إعداد دراسة متكاملة للمشروع ، مستعرضا ابرز المشاريع الحالية ونسب انجازها وحدد موعد افتتاح منتزه الردف الذي اشار إلى انه سيكون في شهر شوال القادم
وأشار أمين الطائف الى انه خلال أسبوعين سيتم فتح طريق وج من تحت الكبري المقابل لشركة تويوتا وبشكل جزئي لتسهيل حركة السير. كما تناول الحديث مشروع نفق وجسر الأمير منصور وأسباب تأخر انجازه بخلاف مشاريع أخرى كمنتزه وتطوير المنطقة التاريخية الذي دخل عامه الخامس دون انتهاء .
وطالب عدد من الحضور بأهمية ايجاد لجنة تنسيق للمشاريع تفكك ترسانة البيروقراطية والمركزية في سرعة الإجراءات المتخذة لتسريع أداء المشروعات لـ تضم هذه اللجنة المرور وشركات الكهرباء والمياه والاتصالات وأعضاء من كل الجهات المعنية بتسهيل المخاطبات لإزالة أي عوائق تعيق الانجاز.
المخرج كشف أيضا عن اسباب تأخر نقل موقع الطمر الصحي الذي حدد قبل فترة طويلة في منطقة حضن ولفت ان أسباب تأخيره لمواطنين اعترضوا مركبات الأمانة ، مشيرا الى ما يخص معاناة اهالي حي القلت والذي نشرت عنها “المواطن” قبل اسبوع ان العمل جاري لبدء اعادة تأهيل شامله للحي ، معلقا على ان مهندسي الامانة قليلون ولا يتجاوزون ٤٪ من اجمالي الموظفين.
وأخيرا اشار أمين الطائف الى منتزه النقبه الحمراء الذي قد يتم تحويله لمدينة العاب ثلجية ، في حين كشف عدد من عشاق الطائف ان النقد الهادف سيستمر.
وكان رئيس الوفد الكاتب والأديب حماد السالمي اوضح للمواطن في تصريح سابق ان اجتماعهم لاستعراض المشاريع التي تقوم بها الامانة وحضر الاجتماع قرابة ٣٤ شخصيه من عشاق الطائف بعد ملاحظات واراء دوّنوها في الملتقى حول اداء المشاريع وما يعترض انجازها من معوقات.

اهالي-القلت
مشروع-النقل-العام-للطائف 2


قد يعجبك ايضاً

رئيس الوحدة يتراجع عن الاستقالة

المواطن ــ أبوبكر حامد  تراجع رئيس نادي الوحدة