إلى #وزير_التعليم.. معلمة أرملة تعيل والدتها المشلولة تنشد النقل

إلى #وزير_التعليم.. معلمة أرملة تعيل والدتها المشلولة تنشد النقل

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1530
4
طباعة
مرأه - سعوديهa

  ......       

ناشدت معلمة أرملة الدكتور عزّام الدخيّل- وزير التعليم- نقلها من منطقة نائية تعمل بها وتبعد عن منطقتها قرابة 400 كيلو متر إلى جوار أسرتها؛ لتستطيع القيام بعملها التربوي والأسري على أكمل وجه، خاصة بعد وفاة زوجها في حادث مروري وهو يراجع لها في قرار تعيينها منذ قرابة سنة ونصف عندما كانت في بداية حملها بابنها الثالث.
كما أن المعلمة تعيل والدتها المصابة بشلل؛ ما يزيد صعوبةً الوضع على المعلمة التي تقطع مسافة 400 كيلو متر.
وتحدثت المعلمة أم سعيد الغامدي عن معاناتها لـ”المواطن” قائلةً: “توفي زوجي في حادث مروري وهو يراجع في قرار تعييني، وأنا في بداية الحمل ولا يعلم عن حملي بالطفل الثالث الذي لم يرَ والده، ووالدي توفي منذ زمنٍ بعيد، ووالدتي مصابة بشلل وتحتاج لرعايتي”.
وأضافت: أعمل في مدرسة بفرشة قحطان بسراة عبيدة في منطقة عسير منذ العام الدراسي الماضي، ولدي ثلاثة أبناء؛ أكبرهم في عامه الرابع، وأصغرهم لم يكمل عامه الأول، وهذه المدرسة تبعد عن الباحة منطقة أسرتي أكثر من 400 كيلو متر؛ ما دعاني لأخذ أبنائي واستئجار شقة تحيط بنا المخاوف كثيرًا؛ ما دفعني لطلب قضاء احتياجات أبنائي من حليبٍ وأدوية وغذاء من الناس؛ فلا عائل لي يقضي احتياجاتنا في هذه المنطقة البعيدة.
وبيّنت أنها اضطرت لأخذ والدتها لتبقى مع أبنائها لتؤنسهم حتى عودتها من المدرسة، رغم أنها لا تستطيع القيام بنفسها؛ لأنها مصابة بالشلل.
وتابعت “أم سعيد” بالقول: “تقدمت بطلب نقل- ظروف خاصة- ولكنه لم يُقبَل!! فأي ظروفٍ أقسى من اليتم والترميل وشلل الأم ويتم الأطفال؟! لا أعلم لو كانت بنت إحدى مسؤولي التعليم تعاني من ظروفي هل ستُعامَل معاملتي؟! ولكنها حاجتي للوظيفة للصرف على أطفالي الأيتام”.
وختمت المعلمة بالقول: “أناشد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل بالتوجيه لنقلي إلى منطقة الباحة ليعيش أبنائي ووالدتي بطمأنينة وبكرامة من العيش، ولا أعتقد أنني قد طلبت شططًا؛ فوزيرنا بمقدوره ذلك، خاصة وهو صاحب القلب الرحيم، وظروفي قاهرة؛ فقد أجد من يحضر لأطفالي اليوم حليبًا، ولكن قد لا أجده غدًا”.
المواطن” تحتفظ بالوثائق الرسمية، وبعنوان التواصل مع المعلمة.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،