اشتباكات عنيفة بـ”تعز” و#عاصفة_الحزم تدكُّ معسكر الصمغ في أرحب

اشتباكات عنيفة بـ”تعز” و#عاصفة_الحزم تدكُّ معسكر الصمغ في أرحب

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, عاصفة الحزم
1020
0
طباعة
مقاتله-عاصفة-الحزم

  ......       

شنَّ طيرانُ تحالف “عاصفة الحزم”، الخميس، غارات على معسكر الصمع، التابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في أرحب شمال العاصمة صنعاء، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.
كما اندلعت اشتباكاتٌ عنيفة، الخميس، داخل وحول مدينة تعز جنوب غربي اليمن، إذ خاض لواء من الجيش ورجال قبائل مواجهات مع المسلحين الحوثيين ووحدات من الجيش متحالفة معهم.
وسُمعت انفجاراتٌ قوية تهز غربي تعز جراء الاشتباكات والقصف المتبادل بالمدافع الثقيلة، بين قوات موالية للحوثيين وصالح وقوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، المتمركز في المطار القديم في تعز.
ويفتح القتال جبهة جديدة للحوثيين الذين يخوضون معارك مع فصائل مسلحة في جنوب اليمن، ويعطي مؤشراً على أن سيطرة الرئيس السابق صالح حليف الحوثيين على المسلحين الموالين له ربما ضعفت.
وفي سياق متصل سيطر مسلحو حلف قبائل حضرموت على ميناء الضبة النفطي في مدينة الشحر جنوبي البلاد، بعد إخلاء جنود مواقعهم منه.
كما اغتال مسلحان مجهولان نائبَ مدير جهاز الأمن السياسي في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وأفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، أن مسلحي القاعدة سيطروا على مطار المكلا عاصمة محافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن، بعد إخلاء الجنود مواقعهم في المطار.
وكان مسلحو القاعدة حاصروا في وقت سابق، اللواء 27 ميكانيكي الموالي للرئيس هادي في المكلا، وسمعت أصوات اشتباكات وانفجارات في محيط اللواء.
ويقاتل فرع تنظيم القاعدة المنتشر جنوبي اليمن على جبهتين، الحوثيين من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين