افتتاح معرض الكتاب الثاني “نحو جيل قارئ” بجامعة الملك سعود

افتتاح معرض الكتاب الثاني “نحو جيل قارئ” بجامعة الملك سعود

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2945
0
طباعة
جيل-قارئ (3)

  ......       

افتتحت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض اليوم معرض الكتاب الثاني تحت عنوان “نحو جيل قارئ” الذي نظمته جامعة الملك سعود لمدة عشرة أيام، وذلك في بهو المدينة الجامعية للطالبات بالرياض.
وتجولت سمو حرم أمير منطقة الرياض في المعرض ، واطلعت على دور النشر والجهات المشاركة والمركز الإعلامي وعمادة البحث العلمي وعمادة شؤون المكتبات.
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقت عميدة أقسام العلوم الإنسانية الدكتورة بنية بن محمد الرشيد كلمة رفعت من خلالها الشكر للقيادة الرشيدة على حماية البلاد من الأخطار ودحر الشر ، وشكرت المنظمين للمعرض على الجهود المبذولة لنجاحه.
بعد ذلك بدأت الجلسة الأولى تحت عنوان ” كيف تقرأ؟ ” برئاسة الدكتورة لميعة الجاسر ، تحدثت من خلالها الدكتورة وسمية المنصور عن القراءة بين التصفح والتفحص ، وعرفت التصفح وغايات القراءة والفرق بين القراءة والاستماع ،وأنواع القراءات ومهاراتها.
كما تكلمت جواهر الفراج عن الإساءة للكتاب ، مشيرة إلى أهمية القراءة وعناية السلف الصالح بالكتاب وسلوكيات الإساءة له ودور المجتمع للحفاظ على الكتب .
وفي الختام فتح باب الأسئلة والمداخلات للحضور .
بعد ذلك بدأت الجلسة الثانية تحت عنوان (المكتبات الألكترونية تقييم التجربة ) برئاسة الدكتورة موضي عبدالله السرحان ، وتحدثت الدكتورة بسمة الطيار عن مزايا البحث الالكتروني وأنواع الصعوبات التي تواجه البحث وتوصيات واستعراض قواعد المعلومات ، كما تحدثت الطالبة ريم الشايقي عن مميزات البحث في المكتبات الإلكترونية من خلال تجربتها ومقارنة بين البحث الإلكتروني والتقليدي ومميزات البحث في مكتبة الملك عبدالله الإلكترونية مشيدة بمجهودات المكتبة .
يذكر أن افتتاح المعرض تخلله توقيع الكاتبة الدكتورة سعاد المانع كتابها المرأة ونقد الشعر, والتي أثنت بدورها على الجهود المبذولة من الجهات المنظمة وجامعة الملك سعود بشكل خاص.
جيل-قارئ (1)

جيل-قارئ (4)

جيل-قارئ (2)


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لأمير الكويت : الزيارة أتاحت اللقاء بكم وبحث تعزيز روابط الأخوة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك