افتتاح معرض المأكولات والفنادق والضيافة الـ20

الثلاثاء ١٤ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٠٨ صباحاً
افتتاح معرض المأكولات والفنادق والضيافة الـ20

برعاية وزير الزراعة، افتتح المهندس حسن بن عبيد سنقوف، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة مساء أمس الاثنين فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي 2015 في دورته الـ20، الذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة بين 13 – 16 أبريل الجاري بمشاركة أكثر من 350 شركة محلية ودولية.
وقام المهندس سنقوف في بداية الفعاليات بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، وتجول ومرافقوه في أرجاء وجناحات المعرض التي شملت مشاركة العديد من المعارض والشركات المتخصصة في المأكولات وأمور الضيافة والشركات والمصانع. واستمع لشرح مفصل من وليد وأكد، نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض المنظمة للحدث وما اشتمل عليه من معروضات تمثل صناعة المأكولات وأحدث تجهيزات الفنادق ومكائن ومعدات التغليف والتعبئة.
وفي ختام الجولة سجل المهندس سنقوف كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بافتتاح المعرض السعودي الدولي العشرين لصناعة المأكولات والتموين وتجهيزات ومستلزمات وخدمات الفنادق، وكما أشاد بما يقدمه المعرض من فرص استثمارية وسياحية هائلة بتواجد كبريات الشركات السعودية والعالمية في أكبر معرض متخصص في مجال المأكولات والفنادق والتعبئة والتغليف على مستوى المملكة مما يعكس مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة الاقتصاد الوطني.
وقد حظي المعرض بمشاركة العديد من الدول بجانب المملكة العربية السعودية مثل الصين – قبرص – المغرب – مصر – الهند – إندونيسيا – إيطاليا – الأردن – لبنان – ماليزيا – باكستان – جنوب إفريقيا – إسبانيا – تايلاند – تونس – تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار وليد وأكد أن المعرض يسعى كل عام إلى أن يفوق التوقعات من خلال السعي إلى اجتذاب عدد أكبر من الزوار، والعارضين، والمطاعم والفنادق المشارِكة، وزيادة عدد الأنشطة والفعاليات التي يقدّمها. ومقارنة بالعام الماضي، تشهد نسخة هذا العام من المعرض، الذي يُقام على مدى أربعة أيام متتالية، زيادة بنسبة 20% في عدد الأجنحة المشارِكة، إضافة إلى استضافة عدد أكبر من الطهاة العالميين المعروفين، وتقديم الأنشطة الترفيهية المميّزة.
وتستضيف منطقة الأغذية مطاعم فخمة وراقية، حيث سيتم تقديم أفضل أنواع الأغذية التي تمثّل السعودية ومختلف دول العالم. كما سيتمّ تحضير أشهى وألذ أنواع الأغذية المحلية والدولية للجمهور في المنطقة المخصّصة.
وفى الجانب الآخر تستضيف منطقة الطهي الحي، عدداً من أشهر الطهاة في المنطقة والعالم، كما تقام فيها مسابقة جدة المفتوحة للطهي وفنون تزيين المائدة والتي يشارك فيها العديد من الطهاة الواعدين.
وعلى هامش المعرض الكبير، ينظم المركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي وللسنة الثامنة على التوالي المعرض الثامن للصناعات الغذائية للدول الأعضاء في المنظمة والذي يعتبر من أهم التظاهرات على مستوى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ندوة حول الأمن الغذائي للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك ثاني أيام المعرض (14 أبريل) في قاعة عبدالله دحلان. علماً أن المعرض يفتتح أبوابه يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 10 مساءً حتى يوم 16 أبريل الحالي.

معرض-الماكولات (3)

معرض-الماكولات (2)

معرض-الماكولات (1)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ام صالح

    هل زيارة المعرض فقط لرجال الاعمال ام مفتوحه للجميع؟؟؟

  • نوره

    شي جميل انو الواحد يشتغل ويفتح معارض او مشروع على الاستقرام