في اليوم العالمي للتوحد.. الأميرة سميرة الفيصل تطالب بمركز تأهيل لسن 15 سنة فما فوق

في اليوم العالمي للتوحد.. الأميرة سميرة الفيصل تطالب بمركز تأهيل لسن 15 سنة فما فوق

الساعة 8:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2200
0
طباعة
جمعية-أسر-التوحد

  ......       

كشفت صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود، رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة التوحد، أن سبب توقف الجمعية لدعم أسر التوحد لفترة مؤقتة يرجع إلى عدم وجود الدعم المادي.
وقالت الأميرة “سميرة” خلال مؤتمرٍ صحافي خلال المؤتمر الصحفي المصاحب للاحتفال العالمي للتوحد: “إننا لا نلوم أسرة لديها طفل توحدي” وأضافت: أننا “كفلنا أكثر من 80 طفلاً وساهمنا في خطابات لآخرين”، مطالبةً بمركز تأهيل لذوي التوحد لسن 15 سنة فما فوق.
وقالت الأميرة سميرة: ’’ إن الجمعية قدمت خلال الثلاث سنوات التي مضت تدريب 500 أسرة عن طريق الخبراء والمختصين‘‘.
من جانبه، أبرز نائب رئيس مجلس الإدارة، الدكتور عبدالمحسن العتيبي، احتفاء المملكة العربية السعودية باليوم العالمي للتوحد، لافتاً إلى الزيارات التي قامت بها الجمعية في عدة مناطق في المملكة منها: “الدمام، والخبر، والقطيف”، مبيناً أن “الجمعية شاركت في بعض الملتقيات التي عقدت بمناسبة اليوم العالي لتوحد”.
وأوضح عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة العلمية بالجمعية الدكتور إبراهيم عثمان: أن “التوحد هو خلل عصبي وضيفي في الدماغ، وأعراض التوحد تظهر خلال ثلاث سنوات الأولى من العمر”، مؤكداً أن “السبب الرئيسي لمرض التوحد لم يعرف حتى الآن، وأسباب التوحد تكمن في عدم التواصل مع الآخرين، وصعوبة تكوين صداقات، والأنانية الزائدة”.
بدورها، أشارت الدكتورة هادية الحربي، إلى تكوين فريق طبي تحت مسمى”فريق طبي صديق لذوي أفراد التوحد”، حيث يقدم الخدمات الصحية لتخفيف معاناة الأسر في النواحي الصحية.

سميره-التوحد (4)

سميره-التوحد (6)

سميره-التوحد (2)

سميره-التوحد (5)

سميره-التوحد (3)

سميره-التوحد (1)
IMG_8342

IMG_8371

IMG_8381

IMG_8401

IMG_8407

IMG_8412

IMG_8413

IMG_8420

IMG_8426


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد