الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع

الساعة 9:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2065
0
طباعة
أدبي-الطائف

  ......       

أعلن النادي الأدبي الثقافي بالطائف عن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثانية.
وأوضح رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف- عطا الله بن مسفر الجعيد- أن أمانة جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع استعرضت في اجتماعها الذي عُقد الاثنين الماضي نتائج لجنتَيِ الشعر والدراسات النقدية حول الأعمال المقدمة للجائزة في فرعَيِ الشعر والنقد خلال الدورة الثانية للجائزة، كما صوتت الأمانة بالاقتراع السري على اختيار الفائز بجائزة الأمانة على مجمل التجربة الشعرية والدور الثقافي لهذا العام.
وأضاف: “بلغت الدواوين الشعرية التي رُشِّحت للجائزة هذا العام ممن انطبقت عليها شروط الجائزة 27 ديوانًا، فيما بلغت الدراسات النقدية التي خُصِّصت هذا العام لدراسة الأسطورة في شعر الثبيتي ثمانية أبحاث، وذلك لشعراء ونقاد ودارسين من مختلف البلدان العربية”.
وانتهى استعراض نتائج لجان التحكيم إلى ما يلي:
أولًا: تداول أعضاء أمانة الجائزة أسماء أربعة وعشرين شاعرًا رشحهم أعضاء الجائزة للفوز بجائزة التجربة الشعرية، وانتهت عمليات التصويت السري والاقتراع بتوافق جميع أعضاء الأمانة على منح الشاعر أحمد الملا من السعودية جائزة التجربة الشعرية هذا العام على مجمل أعماله ودوره الثقافي، ومقدار الجائزة لهذا الفرع 100 ألف ريال.
ثانيًا: فوز الشاعر جاسم الصحيح من السعودية بجائزة الشعر على ديوانه (كي لا يميل الكوكب)، وذلك بأغلبية أصوات المحكمين، ومقدار الجائزة لهذا الفرع 50 ألف ريال.
ثالثًا: فوز الدكتور إبراهيم سند إبراهيم من مصر بجائزة الدراسات النقدية على دراسته (تجليات الأسطورة في الشعر المعاصر دراسة في شعر محمد الثبيتي)، وذلك بأغلبية أصوات المحكمين، ومقدار الجائزة لهذا الفرع 50 ألف ريال.

أدبي-الطائف1


قد يعجبك ايضاً

المعلق الحربين لجمهور الأهلي : اطمئنوا سأعتذر عن تعليق مباراتكم أمام برشلونة

المواطن – حسان الصالحي هاجم الجمهور الأهلاوي، المعلق