#الاتصالات_السعودية تحقق أرباحاً بـ4.7 %

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٥ صباحاً
#الاتصالات_السعودية تحقق أرباحاً بـ4.7 %

حقق صافي أرباح شركة “الاتصالات السعودية”، ارتفاعاً للربع الأول من العام الحالي بنسبة 4.7% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق لتبلغ 2504 مليون ريال، وبارتفاع بنسبة 2.5% عن بالربع السابق.
وأعلنت الشركة، اليوم الاثنين، نتائجها المالية على موقع السوق المالية “تداول”، مبينةً أنه “حقق إجمالي ربح تشغيلي في الربع الأول بلغ 3380 مليون ريال بارتفاع نسبته 27% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وبارتفاع نسبته 41.7% مقارنة بالربع السابق, لتبلغ بذلك ربحية السهم 1.25 ريال مقابل 1.20 ريال”.
وأرجعت “الاتصالات السعودية” تحقيق هذه النتائج بصورة رئيسية إلى ارتفاع إجمالي الدخل نتيجة لارتفاع إيرادات الخدمات بنسبة 16% خلال الربع الأول مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
من جانبه، أقر مجلس إدارة الشركة توزيع 2000 مليون ريال أرباحاً على المساهمين عن الربع الأول 2015م بواقع 1 ريال للسهم تمثل 10% من القيمة الاسمية للسهم، مشيراً إلى أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الأحد 1436/7/7هـ الموافق 2015/4/26م.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات السعودية المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير، إن “النتائج المالية الجيدة التي تحققت تؤكد قدرة الاتصالات السعودية وجهودها المستمرة لتطوير وتحسين استراتيجيتها وعملياتها على المستويين المحلي والدولي بما يحفظ حقوق المساهمين ويحقق أفضل العوائد لهم”.
وبين “الصقير”، أن الربع الأول شهد نمواً في إيرادات الشركات الخارجية التابعة ويعود ذلك إلى النمو المستمر في قاعدة عملاء الشركات التابعة وارتفاع حصصهم السوقية، كما شهدت الإيرادات من العمليات المحلية نمواً نتيجة لاستمرار الشركة بطرح خدمات مميزة تحفز زيادة الاستخدام لخدمات الجوال.