البطالة وبيئة عمل المرأة أبرز مطالب المواطنين لوزير العمل الجديد

البطالة وبيئة عمل المرأة أبرز مطالب المواطنين لوزير العمل الجديد

الساعة 8:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1095
0
طباعة
الدكتور مفرج بن سعد الحقباني

  ......       

عقب صدور الأمر الملكي بإعفاء المهندس عادل فقيه من منصبه وتعيينه وزيراً للاقتصاد والتخطيط ليتم تعيين الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وزيراً للعمل، وجّه عددٌ كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رسائل ونصائح لوزير العمل الجديد، بعد تدشينهم هاشتاقاً بعنوان #رسالة_إلى_وزير_العمل الجديد، وقد شهد الوسم تفاعلاً كبيراً وعدداً من المطالبات والمقترحات التي قُدمت بهدف تطوير قطاع العمل في المملكة.
وقال الأستاذ “خالد البواردي”: نأمل تطوير الإيجابيات والقضاء على السلبيات في الوزارة، ولدينا شباب مبدع، ترك الوظيفة وركب موجة التحديات ليحقق طموحه ويخلق وظيفة لنفسه ولغيره فيجب دعمه لا محاربته.. و”أضاف” شباب اليوم يقوم بصناعة منشآت ضخمة ستوظف آلاف الشباب في المستقبل، لا تفوتوا الفرصة عليهم ولا عن البلد.
وطلب الكاتب “محمود أحمد”: توطين الوظائف.. والقضاء على البطالة.. الضرب بيد من حديد على تجار التأشيرات.. خلق فرص وظائف مناسبة للمرأة.
ولخص المواطن “عبدالعزيز الحربي” رسالته للوزير قائلاً: رسالتي لوزير العمل الجديد إعادة النظر في: رسوم رخص العمل، تأنيث المحال “الاختلاط”، نطاقات، مكاتب الاستقدام، السعودة الوهمية.
أما المواطن “أبو ريناد” فأوضح أن أهم مطالبه أن توجد بيئة عمل للنساء جاذبة وتحفظ كرامتها من عمل غير مختلط كالتعليم، فيما يبين “محمد بن خالد” أن مطلبه لوزير العمل هو أن يقف حلقة وصل والتقاء لمصلحة القطاع الخاص مع الباحثين عن الوظائف، ودعم المشاريع المتوسطة، وخلق الفرص للشباب في نطاق الأعمال بدل التوظيف سيقلل التكلفة على الدولة.
وأفاد المواطن “مساعد” أنه ينتظر من الوزير وضع خطط واضحة للقضاء على شبح البطالة وتقليل العقبات للحصول على وظائف في دول الخليج.
وأشار “أحمد عقيل” بالقول، رسالتي لوزير العمل الجديد ” ادعم الشركات المتوسطة والصغيرة بتسهيل الإجراءات وإزالة التعقيدات الموجودة الآن، ولتكن وزارة التجارة مثالاً لكم”.
وأضاف: نحن لا نطلب كسر الأنظمة بل نطلب تقنين الأنظمة لتخدم صاحب العمل والعامل لحفظ حقوقنا.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الداخلية تحذر من عصابات النصب والاحتيال خارج السعودية

المواطن – واس دعت وزارة الداخلية المواطنين كافة