البيت الأبيض: إيقاف السعودية والتحالف العملَ العسكري يُتيح فرصة للمفاوضات

الخميس ٢٣ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٢:٥٦ مساءً
البيت الأبيض: إيقاف السعودية والتحالف العملَ العسكري يُتيح فرصة للمفاوضات

رأى البيت الأبيض، أن إيقاف المملكة العربية السعودية ودول التحالف، مرحلةَ العمل العسكري في اليمن يتيح الفرصة للمفاوضات.

وقال إريك شولتز، المتحدث باسم البيت الأبيض، في تصريح صحافي، أمس: إنه “لن يكون هناك حل عسكري للمشاكل في اليمن”، داعياً إلى استئناف المفاوضات التي تشمل جميع الأطراف.

ورداً عن سؤال عن مفهوم الضربات الجوية التي مازالت مستمرة رغم إعلان المملكة العربية السعودية ودول التحالف انتهاء المهمة العسكرية في اليمن، قال المتحدث: “نعتقد أننا لاحظنا أن المملكة العربية السعودية وشركاءها في التحالف أوضحوا في إعلانهم أمس الأول أنه كجزء من عملية إعادة الأمل أن عمليات محدودة قد تستمر لمواجهة بعض العمليات العسكرية الجارية للحوثيين في اليمن”.

وفي رد على سؤال إذا ما كانت الضربات الجوية المستمرة تعرقل العمل إلى وجود حل عن طريق المفاوضات، قال شولتز: ” لم يتغير رأينا على الحملة العسكرية للتحالف التي تقودها السعودية، نؤيد قدراتها في الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية وتدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ، التي تشكل تهديداً على المملكة العربية السعودية.

وتابع المتحدث باسم البيت الأبيض: “بصراحة تامة، إن العملية العسكرية للسعودية هي إعطاء إشعار إلى الحوثيين وحلفائهم أن عملياتهم العسكرية التي تُزعزع الاستقرار تُشكل تهديداً غير مقبول ليس فقط بالنسبة إلى اليمن ولكن إلى المنطقة، ويجب أن تتوقف”.