“الجبير”: #السعودية لن تسمح لـ #إيران بإثارة القلائل في اليمن مجددًا

“الجبير”: #السعودية لن تسمح لـ #إيران بإثارة القلائل في اليمن مجددًا

الساعة 10:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1175
0
طباعة
عادل-الجبير

  ......       

أكد السفير السعودي في واشنطن- عادل الجبير- أن المملكة لن تترك وسيلة تسمح لإيران بخلق القلاقل في اليمن مجددًا، مشيرًا إلى أنه تم دعوة كافة الأطراف اليمنية للبدء في حوار تحتضنه الرياض.
وأفاد “الجبير” أن إيران جزء من المشكلة في اليمن، وليست جزءًا من الحل، وكل الخيارات متاحة، وقد نلجأ للقوة مجددًا إذا لزم الأمر، خاصة وأن الحوثيين ينكثون في وعودهم، وتدعمهم إيران بالأسلحة.
وبين “الجبير” أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيحدّد الموعد المناسب لعودته لليمن، موضحًا في الوقت نفسه أن الغارات متواصلة على مواقع محددة، ويتم الاستفادة من المعلومات الاستخباراتية؛ لتجنب مقتل مدنيين في الغارات.
وبيّن أن قوات التحالف حرصت على تجنُّب وقوع خسائر بين المدنيين على أمل أن ينصاع الحوثيون إلى الحوار، مؤكدًا أن التسوية في اليمن يجب أن تشمل كل الأحزاب بمن فيهم الحوثيين.
وأشار “الجبير” إلى أن قدرة الحوثيين على شنّ أي هجوم خارجي تراجعت بشكل كبير، موضحًا أنهم استولَوْا على مخزون ضخم من السلاح من بينها طائرات.
وأفاد سفير السعودية بواشنطن أن روسيا لعبت دورًا إيجابيًّا في عدم عرقلة القرار في مجلس الأمن.
وفيما يخص الأوضاع في سوريا بيّن “الجبير” أن السعودية ستعمل مع الشركاء الدوليين لوقف تمدد التطرف الذي انطلق من سوريا، مشيرًا إلى أن سياسة بشار الأسد خلقت تربة خصبة للمتطرفين في المنطقة.
وأضاف: “الأسد قتل مئات الآلاف بينهم أطفال، وشرّد الملايين، والوضع في سوريا واحد من تحديات جمة في المنطقة حاليًّا”.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك