الحراك التهامي باليمن يلوح باللجوء إلى القوة بعد اختطاف مؤسِّسه

الحراك التهامي باليمن يلوح باللجوء إلى القوة بعد اختطاف مؤسِّسه

الساعة 9:21 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1685
0
طباعة
الحراك-التهامي-السلمي

  ......       

أدان الحراك التهامي السلمي -اليوم الخميس- اعتقال مؤسسه العميد الركن خالد خليل رئيس عمليات المنطقة الخامسة بمحافظة الحديدة شرق اليمن.
وقال بيان صادر عن الحراك: إن هناك حملة مسعورة ضد شباب وناشطي تهامة، وهناك محاولات لاستفزاز الحراك التهامي السلمي وشبابه المناضلين في محاولة لجر الحراك إلى المواجهة والعنف.
وأوضح الحراك في بيان أصدره أن جماعة الحوثيين اختطفوا الليلة الماضية قائد عمليات المنطقة الخامسة العميد الركن خالد خليل وهو مؤسس الحراك التهامي بمحافظة الحديدة واقتادته إلى مكان مجهول.
واتهم البيان مليشيات جماعة الحوثي المسلحة باختطاف مؤسس الحراك التهامي السلمي المناضل عميد ركن خالد عبدالله خليل ـ رئيس عمليات المنطقة الخامسة وإخفائه في مكان مجهول، معتبراً تلك الأعمال بربرية وقمعية وهمجية وتقوم بها مليشيات الحوثي ضد أبناء اليمن بشكل عام وأبناء تهامة خاصة.
وهدد الحراك وهو أحد المكونات السياسية والقبلية بمحافظة الحديدة شرق البلاد، أن خيار القوة إذا فُرض عليه فلن يبقى مكتوفَ الأيدي تجاه ذلك، ويحذر الحراك من مغبة التمادي التي ستكون لها عواقبها الوخيمة، محذراً الحوثيين من المساس بالقائد خالد خليل أو بأحد المختطفين من أبناء تهامة.
ودعا الحراك إلى كافة المنظمات الحقوقية والمدنية إلى استنكار وإدانة هذه العملية، والمطالبة بسرعة إخلاء سبيل كافة المختطفين، ويحمِّل تلك المليشيات مسؤولية أمنهم وسلامتهم.


قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية