الحريري: رستم غزالي اتصل بنا قبل مقتله بيوم

الحريري: رستم غزالي اتصل بنا قبل مقتله بيوم

الساعة 12:30 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2150
1
طباعة
الحريري

  ......       

كشف رئيس الحكومة الأسبق، سعد الحريري، عن اتصال رستم غزالي قبل مقتله بشخص يعرفه الحريري. وقال إنه “أراد أن يظهر على التلفزيون ويعلن عن أمر ما لا نعرف ما هو، وبعد ذلك مباشرة تم ضربه.

وقال الحريري “يوم واحد قبل ذلك اتصل غزالي بشخص أعرفه وأعطيناه رقم تلفزيون المستقبل، فقد أراد أن يطل عبره وأن يقول شيئا، ولكن الفرصة لم تتح له، كما حصل مع غازي كنعان الذي انتحر بخمس رصاصات”.
من ناحية أخرى، وفيما يتعلق باغتيال رستم غزالي، فإن هناك إشاعات تقول إن انقساما داخل قوى النظام، منها من لا يريد استمرار تدخل الحرس الثوري الإيراني في الداخل، والبعض الأخر يدعم ذلك، والكلام للحريري. وتابع “كنا قد رأينا قتل آخرين كجامع جامع وغيره في سوريا، وهذ يعد تراجعا للنظام يمكن رؤيته على الأرض”.
وحول إمكانية بقاء النظام السوري بقوته قال الحريري إن النظام سقط. وأضاف “عندما بدأ حزب الله وايران تدخلهما بالمعركة بأنفسهما في معركة القصير عندها بدأنا نرى فعليا نهاية بشار الأسد، ولكن اليوم من يقاتل هم فصائل قليلة من جيش الأسد يتم التحكم بهم تماما من قبل الحرس الثوري الإيراني وحزب الله”.
وتابع الحريري أن السبب الوحيد اليوم لبقاء بشار الأسد في دمشق هو الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، ولولا وجود هذين الكيانين لما كان النظام موجودا اليوم.
جاء كلام الحريري في جلسة حوار عقدت في “ويلسون سنتر” في واشنطن، في حضور رؤساء مؤسسات دراسات ورؤساء تحرير صحف ومجلات.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية