مستشار الرئيس اليمني لـ”المواطن”: عودة “هادي” لم تُحَدَّد بوقت معين

مستشار الرئيس اليمني لـ”المواطن”: عودة “هادي” لم تُحَدَّد بوقت معين

الساعة 11:04 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
725
0
طباعة
مستشار-ياسين-مكاوي

  ......       

ألمح مستشار الرئيس اليمني ياسين مكاوي عن إمكانية إجراء حوار وتفاوض مع الحوثيين شريطة تسليم السلاح بالكامل والعودة إلى منطقتهم الأصلية في صعدة، مبينًا أن عودة الرئيس الشرعي لليمن لم يتم تحديد وقتها حتى اللحظة.
وأكد مستشار الرئيس في تصريح خاص لـ”المواطن” أنه يُعتبر الحوار مع الحوثي خيارًا مطروحًا متى ما قامت الميليشيات بتسليم كافة الأسلحة التي بحوزتها والخروج من المدن اليمنية والعودة إلى صعدة، معتبرًا ما يقوله رأيًا شخصيًّا، في حال عودة الحوثيين إلى صعدة وتسليم السلاح سيتم الحوار مع الشرفاء من المؤتمر الشعبي العام ومن الحوثيين الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء اليمنيين، مشددًا أن ما يقوله رأي شخصي.
وأشار “مكاوي” إلى أن الرئاسة اليمنية لم تتلقَّ أي اتصال من الجانب الإيراني لإيقاف عمليات عاصفة الحزم والتنسيق مع الجانب الحوثي بوجود الطرف الإيراني، مؤكدًا أنه لم يَرِد الرئاسة اتصالات من هذا النوع على الإطلاق.
وعن عودة الرئيس الشرعي لليمن قال: لن نستطيع تحديد وقتًا محددًا، والأمر مفتوح، ولا يمكن التنبؤ بذلك، ولكن في حال تحقيق منطقة آمنة داخل اليمن سيكون الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي متواجدًا في اليمن.
وحول دور اللجان الشعبية والمقاومة داخل اليمن والتنسيق بينها وبين الرئاسة أشار “مكاوي” إلى أنه تم التنسيق من الآن وإعداد غرفة عمليات مشتركة متواصلة في كل المواقع بين لجان المقاومة الشعبية.
وختم بالقول: إن كثيرًا من أهداف عاصفة الحزم تحقق على الأرض، مشددًا على ضرورة استكمال تدمير بنية القوى والميليشيات الحوثية حتى النهاية.


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير