الحوثيون يجندون سجناء للقتال في صفوفهم!

الحوثيون يجندون سجناء للقتال في صفوفهم!

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
625
0
طباعة
الحوثيون

  ......       

عمدت ميليشيات الحوثي- السبت- إلى إطلاق أكثر من 500 سجين من سجن الضالع بهدف ضمهم إلى الجماعة، التي تواجه ضغوطًا من جراء ضربات “عاصفة الحزم”.
وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”: إن المسلحين الحوثيين اقتحموا السجن، ورهنوا إطلاق السجناء بموافقة هؤلاء على المشاركة في الهجوم الرامي إلى السيطرة على الضالع.
وعرقلت ضربات تحالف “عاصفة الحزم” وتصدي اللجان الشعبية والقوات الحكومية الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، تقدُّمَ جماعة الحوثي وقوات علي عبدالله صالح.
وأشارت مصادر عسكرية يمنية- السبت- إلى مقتل ثلاثة عشر مسلحًا وإصابة آخرين بجروح في قصف جوي وبحري لقوات تحالف عاصفة الحزم، على مواقع الحوثيين وحلفائهم.
ولليوم الثاني على التوالي، ألقت طائرات التحالف- الذي تقوده السعودي- شحنات أسلحة وذخائر على مواقع تخضع لسيطرة اللجان الشعبية في مدينة عدن، عاصمة القرار الشرعي.
وكان المقاتلون الموالون لـ”هادي” قد نجحوا في طرد مقاتلي جماعة الحوثي من وسط عدن والقصر الرئاسي- الجمعة- بعد حصولهم على شحنات مماثلة من الأسلحة.
وقال مسؤول يمني: إن 185 شخصًا- غالبيتهم من المدنيين- قُتلوا خلال تسعة أيام من المعارك في عدن بين المتمردين واللجان الشعبية، ونُقلت جثثهم إلى مستشفيات المدينة.
وأكد أن هذه الحصيلة لا تتضمن قتلى وجرحى “الحوثيين ومن يحالفهم (قوات صالح)؛ لأنهم ينقلون الإصابات التي تقع في صفوفهم إلى مؤسساتهم الخاصة” في شمال اليمن.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج