الرشيد في حوار مع “المواطن”: ندرس زيادة رحلات “ناس” إلى تبوك وحائل والقصيم

الرشيد في حوار مع “المواطن”: ندرس زيادة رحلات “ناس” إلى تبوك وحائل والقصيم

الساعة 12:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حوار
4015
1
طباعة
رحلات-طيران-ناس (4)

  ......       

– نساهم في دعم السياحة الداخلية ونسعى لتحقيق الربحية
– نتكفل برحلات لمنسوبي جمعية الأطفال للمعاقين في الرياض
– أطقم طيران “ناس” مؤهلون لمواجهة مختلف الظروف الصحية والأمنية
– ” طيارو المستقبل”.. برنامج يسمح للسعوديين بتعلم الطيران في فترة وجيزة
– السعوديون أكثر من 70% بين طاقم أفراد الخدمة الجوية وقائدي الطائرات
– حصلنا على رضا عملاء طيران ناس لعام 2014 بنسبة وصلت 91%

يُشارك طيران “ناس” في فعاليات مُلتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2015 في نسخته الثامنة كراعٍ “فضي” للحدث الذي تنظمه الهيئةُ العامة للسياحة والآثار بالرياض، وتأتي هذه المشاركة في فعاليات العام الحالي من الملتقى ضمن مبادرات التعاون بين الناقل الوطني السعودي وهيئة السياحة والآثار.
وتحدَّث مديرُ عام التسويق والاتصالات في مجموعة “ناس” القابضة يزيد الرشيدي، في حوار خصَّ به صحيفة “المواطن“، وأعلن عن أكبر مفاجآت لطيران “ناس” خلال شهر مايو المقبل.

وفيما يلي نصُّ الحوار:

رحلات-طيران-ناس (2)* ما أبرز خططكم لعام 2015، وهل هناك زيادة لعدد رحلاتكم خاصة في المناطق السياحية؟
بالتأكيد، فنحن نحرص على زيادة رحلاتنا ونقوم حالياً على زيادة وجهات تلك الرحلات، حيث أطلقنا في الربع الأخير من العام الماضي رحلات شملت: “تبوك”، و”القصيم”، و”حائل” لأول مرة، وندرس حالياً زيادة رحلات هذه الوجهات الجديدة لأنها رحلة واحدة يومية، وسنطلق في نهاية شهر أبريل الجاري أول رحلة من “الرياض” إلى “القاهرة” يومياً، ولدينا 25 وجهة ونشغِّل ألف رحلة أسبوعياً.

* ما الإنجازات التي حققتها طيران “ناس” خلال عام 2014؟
2014 كانت عاصفة بالنسبة لنا، حيث أطلقنا الهوية الجديدة لطيران “ناس” بالشكل الجديد والمفهوم المختلف، ودرجة الأعمال لأول مرة، وذلك للمنافسة في قطاع الشركات.
ودورنا أساسي حيث نساهم في دعم السياحة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وفي نفس الوقت نسعى لتحقيق الربحية التي تسعى إليها أي شركة خاصة بحيث تتماشى الربحية مع الوطنية.
وبحكم أننا الناقل الوطني الجوي السعودي نسعى دائماً للمشاركة في مثل هذه المعارض، والهدف منها هو دعم السياحة الداخلية بتعاون مع هيئة السياحة والآثار وغيرها من قطاعات الدولة، ونسعى دائماً أن نكون يداً بيد لتوفير خدمة أفضل للمواطن.

رحلات-طيران-ناس (3)* هل تُقدمون خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة على متن طيران “ناس”؟
طبعا، فللمرة الثانية على التوالي جددنا الشراكة مع جمعية الأطفال المعاقين، ونتكفل برحلات لمنسوبي جمعية الأطفال المعاقين في الرياض. ونقدم سنوياً 200 ألف ريال كتذاكر يتم استخدامها لطلاب أو منسوبي جمعية أطفال المعاقين وعائلتهم.
وفي العام الماضي أطلقنا حملة “تبرع لوجه الله وسافر بحفظ الله” وهي التي مكَّنت ضيوف طيران “ناس” من التبرع وذلك عبر الموقع الإلكتروني، فعند شراء التذكرة يوجد خيار للتبرع لجمعية أطفال المعاقين.
وخلال أقل من شهرين قمنا بتقديم أول شيك يقدر بـ 100 ألف ريال للجمعية، ونسعى إلى تطويرها لتصبح شراكة إستراتجية وفقاً للإمكانات التي نملكها سواء لوجستية أو مادية.
إن ذوي الاحتياجات الخاصة هُم من أهَم الفئات التي نسعى لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم.

* هل يوجد طاقم إسعافي في طيران “ناس”؟
لا يوجد طاقم إسعافي بمعنى الكلمة، لكن جميع طاقم أفراد الملاحة من طيران “ناس” مدربون في مواجهة كل الظروف سواء صحية أو نفسية أو حتى أمنية، ويخضعون جميعهم لتدريب مكثف قبل الانضمام رسمياً إلى طيران “ناس”.

* تميّزتم بالعروض المقدمة للمسافر، فما جديدكم عبر “المواطن”؟
يوجد العديد من المفاجآت ولم يتم تحديدها حتى الآن، وسيُعلن عن أكبر مفاجآت طيران “ناس” خلال شهر مايو المقبل لضيوفها الأوفياء.
وفي نهاية العام الماضي أطلقنا حملة 59 ريالاً، وقبلها 11 ريالاً، ومع بداية العام الجاري أطلقنا حملة سيارات “فولكس فاجن”، حيث قدمنا أربع سيارات فارهة طوال خمسة أيام لجميع مسافري طيران “ناس”.

* ما الدورات والبرامج التدريبية التي تقدمها طيران “ناس”؟
يوجد العديد من الدورات والبرامج التدريبية، ويتم الإعلان عنها دورياً وتكون أكثر من مرة سنوياً، إحداها برنامج طاقم “أفراد الضيافة الجوي” والأهم “طيارو المستقبل” وهو برنامج يسمح لجميع المواطنين السعوديين بالدخول إلى برنامج تدريبي يؤهلهم أن يصبحوا مساعدي طيارين في فترة وجيزة.
وتم الإعلان مؤخراً عن برنامج الصيانة، ونسعى من خلاله إلى سعودة قطاع الصيانة في الشركة، حيث تجاوزت نسبة السعوديين أكثر من 70% بين طاقم أفراد الخدمة الجوية، وقائدي الطائرات.

* كيف تتعاملون مع شكاوى الركاب مِمَّن تأخرت بعضُ رحلاتهم عبر طيران “ناس”؟
مِن أهم الأشياء التي ساهمت في تطوير خدمات طيران “ناس” هو الاهتمام بخدمة العملاء، حيث تعمل الإدارة على مدار الساعة سواء في المطارات أو عبر الهاتف أو عبر الموقع الإلكتروني أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لتلبية جميع احتياجات المسافرين ومتابعة شكاواهم والتأكد من حصولهم على جميع حقوقهم، حصلنا -بحمد الله- على رضا عملاء طيران ناس لعام 2014 بنسبة وصلت لـ91% من الخدمات المتوفرة لدينا.

* ما دور طيران “ناس” في خدمة المجتمع والحملات التي تقدمها الجهات الحكومية للتوعية؟
المسؤولية الاجتماعية من أهم الأشياء، ومن منطلق ديني ووطني واجتماعي حملاتنا للمسؤولية الاجتماعية لا تتوقف، حيث تم -الشهر الماضي- تكريم الأطفال المتفوقين لجمعية “إنسان” للأيتام بالإضافة إلى العديد من الحملات الأخرى كمكافحة التعصب الرياضي، ومكافحة استخدام الجوال أثناء القيادة.

*ما الحملات التي ستقدمها طيران “ناس” لهذا العام؟
هذا العام ستكون هناك حملة توعوية ضخمة جداً تبنتها طيران “ناس”، نشأت فكرتها لحماية الشابات السعوديات بعنوان “لا للعدوانية”، والتي يتعرض لها الجميع دون أن يشعر بها سواء في العمل أو المدرسة أو المنزل، تليها خطوات متقدمة لتوفير طرق علاجية لهذه المشكلة المعضلة.

*كيف تستعد طيران “ناس” لدخول شركات طيران أخرى في سوق النقل الداخلي في المملكة، وهل سيساعدكم ذلك في تخفيف عبء التشغيل الداخلي والتركيز على الدولي؟

طبعاً، السوق بحاجة إلى العديد من المشغلين والطلب عالٍ جداً سواء على الرحلات الداخلية أو الدولية، ولا يعني دخولهم أننا سنخفف أو نتجاهل الرحلات الداخلية، فنحن حريصون كلَّ الحرص على تطوير رحلاتنا الداخلية بدرجة كبيرة جداً، ثم يليها تطوير وجهاتنا الدولية.

رحلات-طيران-ناس (1)*دائماً ما تتم مقارنة أداء وخدمات طيران “ناس” مع شركات طيران خارجية، هل ترون أن المقارنة ثم النتائج عادلة؟
نتشرف ونفتخر أننا دائماً نحقق نتائج مُرضية من ناحية الإحصائيات والأرقام، وأن يكون اسم “ناس” مع أكبر شركات طيران في العالم، وكل هذا بفضل الله ثم بفضل شباب وشابات سعوديين من أبناء الوطن يعملون ليلاً ونهاراً لتطوير خدمات طيران ناس.
وقد حصلت طيران ناس -خلال الأيام القليلة الماضية- على المركز الثالث في الشرق الأوسط والأول بالمملكة العربية السعودية من ناحية خدمة العملاء في شبكات التواصل الاجتماعي.

* كلمة أخيرة تقولها عبر “المواطن”
شهادتي مجروحة في صحيفة “المواطن”، إذ إنها أحد شركاء النجاح، والمسابقة التي تمت بالتعاون مع صحيفة “المواطن” كانت من أنجح الحملات والفعاليات في الشبكة العنكبوتية هذا العام، ونسعى لتطويرها مع جميع وسائل الإعلام الحديث في وطننا الغالي.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع ضحايا تفجير الهرم الإرهابي إلى 6 قتلى

المواطن – القاهرة  ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي،