#السيسي خلال اجتماعه بمجلس القوات المسلحة: باب المندب قضية أمن قومي

#السيسي خلال اجتماعه بمجلس القوات المسلحة: باب المندب قضية أمن قومي

الساعة 6:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
675
0
طباعة
السيسي

  ......       

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بحضور كامل أعضاء المجلس في إطار بحث القضايا المتعلقة بالأمن القومي، وتداعيات الأحداث في المنطقة العربية، بالإضافة إلى تناول الأوضاع في سيناء، وآليات سير العمليات العسكرية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد استهداف عدد من الأكمنة بنطاق الطريق الساحلي العريش- رفح.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج، وستقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر ذلك، لافتًا إلى أن مصر تتحرك في إطار سياسي يُجَنِّب الجميع الخسائر.
وأوضح “السيسي”- خلال اجتماعه بأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة- أن الأمن القومي العربي لن يُحمى إلا بالدول العربية مجتمعة، وباب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي.
يأتي الاجتماع عقب عودة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى أرض الوطن، بعد زيارته الرسمية للملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي التقى خلالها مع رؤساء أركان الدول العربية، من أجل دراسة تفعيل قرارات مؤتمر القمة الأخير بشأن إنشاء قوة عربية مشتركة، وذلك في ضوء التقارب وعمق العلاقات المصرية العربية التي تهدف إلى حفظ أمن واستقرار المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

إمهال المدعي العام في قضية رافعة الحرم أسبوعين للرد على المحامين

المواطن – الرياض أجّلت المحكمة الجزائية في مكة