#الصحة تدعو للبقاء في المنازل و#تعليم_الطائف يرفض #تعليق_الدراسة!

السبت ٢٥ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١١:٠٩ مساءً
#الصحة تدعو للبقاء في المنازل و#تعليم_الطائف يرفض #تعليق_الدراسة!

رغم مطالب صحة الطائف بالبقاء في المنازل تفاديًا للغبار الذي يداهم الطائف وتحذيرات الدفاع المدني من خطورة هذه العوالق الترابية على الأرواح، واستمرار الغبار لـ٢٤ ساعة، أصرّ تعليم الطائف على عدم تعليق الدراسة وسط مطالب كثيرة من منتسبي التعليم من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات بالتعليق.
وأكد لـ”لمواطن” عبدالله الزهراني- المشرف على إدارة العلاقات والإعلام بتعليم الطائف- أنه لم يصدر أي توجيهات بتعليق الدراسة، كاشفًا أن أي تعليق يأتي بناءً على تقارير من الدفاع المدني، ولم يرد ما يشفع للتدرج في أخذ الحيطة والحذر الذي يدعو لتعليق الدراسة.
وجاء توضيح تعليم الطائف متزامنًا مع تحذيرات صحة الطائف ودعواتها بالبقاء في المنازل، حيث دعت إدارة الطوارئ الصحية بصحة الطائف الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والبقاء في المنازل قدر الاستطاعة، بعد تلقي تنبيه متقدم باللون “البرتقالي” عن أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية، واستمرار النشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدنٍّ في الرؤية الأفقية تصل إلى أقل من (1) كم، وذلك من الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم السبت حتى السادسة من مساء نفس اليوم.
وأكدت على أهمية أخذ الحيطة والحذر، وبالذات أثناء قيادة السيارات على مختلف الطرقات؛ لأن الرؤية ستكون شبه معدومة على الطرقات المفتوحة تحديدًا.
وأشار المتحدث الرسمي بصحة الطائف- سراج الحميدان- أن إدارة الطوارئ الصحية قامت بإبلاغ كافة المستشفيات من أجل رفع الجاهزية واتخاذ الاحتياطات اللازمة؛ تحسبًا لأي طارئ، داعيًا في الوقت نفسه الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والبقاء في المنازل من أجل عدم التعرض للغبار الكثيف.
كما استنفر الدفاع المدني بإطلاق تنبيهات حول الغبار وكشف نشاطًا في الرياح على منطقة مكة المكرمة يؤدي لإثارة الأتربة والغبار وتدنٍّ في الرؤية الأفقية، وقد يبقى تأثيرها للـ٢٤ ساعة القادمة، داعيًا لتوخي الحذر والابتعاد عن كل ما يشكِّل خطورة على الأرواح واتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية. ومع ذلك ما زال تعليم الطائف يرى عدم الضرورة لتعليق الدراسة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • العلم جميل

    لانريد التعليق لأن العلم يطلب من كل مكان وفي أي حال والعلم أولى من المبالغات الزائدة

  • نطالب بالتعليق

    يبوي انا احد اخواني دخل الطوارئ بسبب ما حصل له من اختناقات من الغبار “وتقولي العلم ؟ وش يفيد العلم اذا ماتو اهل الطايف كلهم

  • سعيد

    ياحبيبي علق من عندك واذاانخصم عليك قدامك المحكمه وتقرير الارصاد ضمه لطلب الاستدعاء واديهم درس ماينسوه تعليم الطايف

  • محمدد

    حسبنا الله ونعم الوكيل الله كفيل فيكم امس كهرباء مقطوعه واليوم فوق الكتمه ذي تبون الناس تداوم ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

  • اساما

    غبار ركامي صعب الدوام

  • ابو سامي

    انا ماني مدوام غبار ياناس ايش هذا طيب الي عنده ربو ايش يسوي

  • ابو سامي

    ههه

  • عبدالعزيزالجابري

    بصراحه تعليم الطائف عليه اكثر من علامة استفهام
    الكل شاهد كثافة الغبار وانا ابعد عن البرج ٧٠٠ متر تقريبا ولا اكاد اراه
    اش حال الاطفال المداومين الذين يعانون من حساسية الصدر والربو الحاد
    ايضا المعلمين والمعلمات الذين يقطعون مسافه خارج الطائف طرق سريعه وخطيره مع عدم الرؤيه
    الله يستر عليهم بس