“الصندوق العقاري” يرفع عمر المبنى الافتراضي لـ25 عاماً

“الصندوق العقاري” يرفع عمر المبنى الافتراضي لـ25 عاماً

الساعة 1:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1420
1
طباعة
فلوس مال خمسميات راتب نقد

  ......       

أقر “صندوق التنمية العقارية في اجتماعه الدوري الثالث”، اليوم الأربعاء، برئاسة معالي وزير الإسكان المكلف رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، عدداً من القرارات من بينها اللائحة التنفيذية لقروض الاستثمار، ورفع عمر المبنى الافتراضي إلى 25 سنة لجميع المستحقين للقرض العقاري السكني بعد التحقق من الاشتراطات الفنية للمبنى.

القرارات التي اعتمدها “مجلس إدارة الصندوق”، تضمنت السماح لمن يرغب في بناء وحدة سكنية إضافية أو أكثر على مبناه الذي سبق تمويله بقرض من الصندوق ليكون باسم أحد الأبناء أو الأقارب ممن صدرت لهم الموافقة على القرض لتطبيق قرضه عليها.

ووافق الصندوق كذلك على منح مجموعة من المقترضين قروضاً مشتركة على أرض واحدة لبناء عدة وحدات سكنية عليها تفرز لاحقاً بصك لكل وحدة على حدة باسم مالكها المقترض، إضافة إلى الموافقة على تمويل قروض الصندوق بنظام (البيع على الخارطة) ليتمكن من صدرت له الموافقة على القرض من شراء وحدات سكنية على الخارطة من المطورين المؤهلين على البرنامج، ويقوم الصندوق بتمويل البناء بما لا يتجاوز قيمة القرض وصرف الدفعات بحساب (الضمان) المخصص لذلك حسب نظام صرف الدفعات بالصندوق.

وأشار الصندوق في بيانٍ له اليوم، إلى أن “مجلس إداراته وافق كذلك على تطبيق برنامج (التملك المبكر للمسكن) بحيث يمكن للمقترض على قائمة الانتظار ممن يتوقع أن تصدر لهم الموافقة خلال سنوات قادمة (لا تزيد عن 3)، من شراء وحدة سكنية من المطورين سواء جاهزة أو بنظام البيع على الخارطة ويضمن الصندوق دفع قيمة القرض للبائع عند صدور الموافقة على القرض”.

كما وافق الصندوق على التنازل عن (طلب القرض) المقدم للصندوق من شخص لشخص آخر تربطه بالمتقدم علاقة قربى من الدرجة الأولى (الوالدين والأبناء والإخوان) ممن تنطبق عليهم شروط القرض إذا وجدت دواعي إنسانية لذلك.​


قد يعجبك ايضاً

الإماراتيّ عمر عبد الرحمن أفضل لاعب في آسيا رسميًّا

المواطن – الرياض توج الدوليّ الإماراتي عمر عبد