الفيديو الأكثر تداولاً: مداخلة #المغامسي عبر قناة العربية

الفيديو الأكثر تداولاً: مداخلة #المغامسي عبر قناة العربية

الساعة 11:04 صباحًا
- ‎فيعاصفة الحزم
1720
0
طباعة
المغامسي-مداخله-حول-عاصفة-الحزم

  ......       

حظيت مداخلةُ إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي عبر قناة “العربية”، وحديثه عن “عاصفة الحزم” الأكثر تداولاً خلال اليومين الماضيين.
وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو المداخلة على نطاق واسع، حيث كانت مداخلة الشيخ المغامسي شاملة لجميع جوانب عملية عاصفة الحزم من الناحية الشرعية والسياسية والاجتماعية.
وكان الشيخ المغامسي قد أكد خلال مداخلته أن هيئة علماء المسلمين دعت جميع الدول الإسلامية إلى الانضمام لعاصفة الحزم، مبيناً أن عاصفة الحزم جهادٌ شرعيٌّ لا شبهة فيه ولا ريبة؛ وذلك كون المسلمين جميعاً اتفقوا معها.
وبيّن أن إيران لا تنتهي أطماعها في اليمن، وإنما تريد من اليمن أن تكون معبراً وجسراً للوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهذا لا يقبله عاقل من المسلمين أو حتى غير المسلمين.
وأشار إلى أنه عندما دعت السعودية جميع الأطراف في اليمن للحوار رفض الحوثيون الاستجابة؛ ما دفع التحالف العربي يلجأ إلى عاصفة الحزم.
ولفت “المغامسي” إلى أن العرب يوم ذي قار أجلّوا ابن مسعود الشيباني، وأن المسلمين اليوم يجلون الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ كون أن قرار عاصفة الحزم قرار حازم، مبيناً أنه من أعظم الجهل اختيار الحلم.
وأكد “المغامسي” أن دعوة إيران للحوار بعد عاصفة الحزم ذهب وقتها، مبيناً أن قد يُقبل من السعودية إن رأت ذلك، مشدداً أنه كما خرجت عاصفة الحزم من الرياض، فإن الحوار يبدأ وينتهي من الرياض، وليس لطهران علاقة فيه.


قد يعجبك ايضاً

بن معمر: ميثاق شرف لمواجهة خطاب العنف والتطرف عبر الإنترنت

المواطن – الرياض شارك الأمين العام لمركز الملك