“القاعدة” تستغل الأوضاع باليمن وتخطط لهجمات على الغرب

“القاعدة” تستغل الأوضاع باليمن وتخطط لهجمات على الغرب

الساعة 10:02 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
805
0
طباعة
القاعدة

  ......       

قالت صحيفة “كريستيان ساينس مونتور” الأمريكية، في تقرير لها: إن تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب ما يزال يواصل التخطيط لشن هجمات على الغرب، رغم شن الولايات المتحدة غارات بطائرات بدون طيار ضد عناصر التنظيم، مشيرةً إلى أن الضربات الجوية معلقة منذ استيلاء المتمردين الحوثيين على السلطة هناك.
وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر “أن مقاتلي تنظيم القاعدة استغلوا فرصة الاضطرابات في اليمن لتحقيق مكاسب على الأرض هناك”.
وأفاد “كارتر” خلال زيارة لطوكيو: “الوضع في اليمن ما زال غير مستقر بشكل واضح، وهناك عدد من الأطراف المتقاتلة المختلفة، مثل الحوثيين من جهة وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب من جهة أخرى، والذي استغل فرصة الاضطرابات هناك وانهيار الحكومة المركزية”.
وأضاف “كارتر”- خلال مؤتمر صحافي- أن الولايات المتحدة تشعر بقلق بشكل خاص من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب؛ لأنه بالإضافة إلى طموحاته الإقليمية لديه طموح لضرب أهداف غربية من بينها الولايات المتحدة.
وفي إشارة إلى نشاط التنظيم في اليمن قال “كارتر”: “نرى أنهم يحققون مكاسب مباشرة على الأرض هناك مع محاولتهم الاستيلاء على أراضٍ في خطوط القتال”.
ولفت “كارتر” إلى أنه من الأسهل دائمًا القيام بعمليات لمكافحة الإرهاب عندما تكون هناك حكومة مستقرة مستعدة للتعاون، منوهًا إلى أن مثل هذه الظروف غير موجودة بشكل واضح في اليمن.
وتابع “كارتر” بقوله: “هذا لا يعني أننا لن نواصل اتخاذ هذه الخطوات لحماية أنفسنا، علينا أن نفعل ذلك بأسلوب مختلف”.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،