القوات البرية السعودية تدحر حوثيين حاولوا حفر خنادق قرب الحدود

القوات البرية السعودية تدحر حوثيين حاولوا حفر خنادق قرب الحدود

الساعة 7:44 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
1595
1
طباعة
عسيري

  ......       

أكد العميد ركن – أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي- أن عمليات إسقاط أسلحة وعتاد للجان الشعبية استمرت أمس، والوضع في عدن هادئ.
وبيّن أن ميليشيات الحوثيين موجودة في بعض مناطق عدن، وتم رصدها بالتعاون مع اللجان الشعبية، والعمل جارٍ لاستهدافها.
وأفاد أن العمليات الجوية أمس كانت محدودة؛ بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تضرب اليمن حاليًّا، منوهًا بأن سلامة الطيارين ودقة الأهداف أهم بالنسبة لقيادة التحالف من استمرار القصف بالظروف الصعبة.
وقال “عسيري”: إن ميليشيات الحوثيين حاولوا حفر خنادق قرب الحدود السعودية، إلا أن المدفعية استهدفتهم ودحرتهم، كما نتج عن الاشتباكات التي وقعت أمس استشهاد اثنين من رجال حرس الحدود وإصابة آخرين.
وأشار إلى أن طائرات التحالف شنت هجمات على مستودعٍ للذخائر، وحجم الانفجار الذي يظهر في فيديو استعرضه “عسيري” خلال المؤتمر يوضِّح الكم الهائل من السلاح الذي تخزنه الميليشيات الحوثية.
ونوّه المتحدث باسم تحالف عاصفة الحزم بأن قيادة التحالف هي الجهة الوحيدة المخولة بإعطاء معلومات عن العمليات العسكرية، مؤكدًا أن الهدف من التحالف هو تحقيق مصلحة الشعب اليمني واستعادة الشرعية.
وأضاف “عسيري” أن قيادة التحالف شكلت لجنة مختصة بعمليات الإغاثة الإنسانية، كما تم تخصيص خط ساخن للتنسيق بين الجهات الإغاثية والإنسانية والدول التي تسعى لإجلاء رعاياها والتحالف؛ حتى لا تتعارض تلك العمليات مع مهام طائرات التحالف.
واستعرض “عسيري” قوائم بأسماء الدول التي أجلت وستجلي رعاياها، إضافةً للدول والمنظمات التي طلباتها لا تزال تحت الإجراء.


قد يعجبك ايضاً

14 متدربة من مفتشات #حرس_الحدود بدورة تدريبة مع الشرطة الألمانية

المواطن – الرياض في إطار التعاون الأمني المشترك