القوات البرية السعودية تدحر حوثيين حاولوا حفر خنادق قرب الحدود

السبت ٤ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٧:٤٤ مساءً
القوات البرية السعودية تدحر حوثيين حاولوا حفر خنادق قرب الحدود

أكد العميد ركن – أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي- أن عمليات إسقاط أسلحة وعتاد للجان الشعبية استمرت أمس، والوضع في عدن هادئ.
وبيّن أن ميليشيات الحوثيين موجودة في بعض مناطق عدن، وتم رصدها بالتعاون مع اللجان الشعبية، والعمل جارٍ لاستهدافها.
وأفاد أن العمليات الجوية أمس كانت محدودة؛ بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تضرب اليمن حاليًّا، منوهًا بأن سلامة الطيارين ودقة الأهداف أهم بالنسبة لقيادة التحالف من استمرار القصف بالظروف الصعبة.
وقال “عسيري”: إن ميليشيات الحوثيين حاولوا حفر خنادق قرب الحدود السعودية، إلا أن المدفعية استهدفتهم ودحرتهم، كما نتج عن الاشتباكات التي وقعت أمس استشهاد اثنين من رجال حرس الحدود وإصابة آخرين.
وأشار إلى أن طائرات التحالف شنت هجمات على مستودعٍ للذخائر، وحجم الانفجار الذي يظهر في فيديو استعرضه “عسيري” خلال المؤتمر يوضِّح الكم الهائل من السلاح الذي تخزنه الميليشيات الحوثية.
ونوّه المتحدث باسم تحالف عاصفة الحزم بأن قيادة التحالف هي الجهة الوحيدة المخولة بإعطاء معلومات عن العمليات العسكرية، مؤكدًا أن الهدف من التحالف هو تحقيق مصلحة الشعب اليمني واستعادة الشرعية.
وأضاف “عسيري” أن قيادة التحالف شكلت لجنة مختصة بعمليات الإغاثة الإنسانية، كما تم تخصيص خط ساخن للتنسيق بين الجهات الإغاثية والإنسانية والدول التي تسعى لإجلاء رعاياها والتحالف؛ حتى لا تتعارض تلك العمليات مع مهام طائرات التحالف.
واستعرض “عسيري” قوائم بأسماء الدول التي أجلت وستجلي رعاياها، إضافةً للدول والمنظمات التي طلباتها لا تزال تحت الإجراء.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الشمري m g

    الله يوفق قواتنا المسلحة والقوات المشاركة