اللجان الشعبية باليمن تنقل الجرحى عبر أحواض العربيات !

اللجان الشعبية باليمن تنقل الجرحى عبر أحواض العربيات !

الساعة 12:20 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1610
1
طباعة
مصابي-اليمن

  ......       

في الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة الدولية للهلال الأحمر اليوم عن وصول الإمدادات الطبية اللازمة بصفة عاجلة إلى اليمن على متن طائرة، وستوزع على المستشفيات في مختلف أنحاء البلاد لعلاج الجرحى الذين سقطوا بعد أيام من القتال الشديد، يبدو أن ما يقوم به الحوثيون وقوات صالح من جرائم ما زالت تمنع وصول أيٍّ من تلك المساعدات، خاصة بعدما استهدفت العصابات المسلحة مركبات الإسعاف، إضافة لقطع إمدادات الغذاء والدواء للسكان ومصابي الحرب التي يشنونها في عدن والمحافظات الجنوبية ضد المدنيين.
ولا يغيب عن أنظار المجتمع الدولي اعتماد لجان المقاومة الشعبية لنقل المصابين والجرحى فوق أكتافهم ونقلهم عن طريق أحواض العربيات المخصصة لأعمال البناء ؛ ما يعكس استمرار الوضع المتردي الذي حذرت اللجان الدولية للهلال الأحمر قبل أيام منه، مشيرةً إلى أن ميليشيات الحوثيين يقومون بقطع الطريق على سيارات الإسعاف؛ لملاحقتها وقتل المسعفين والجرحى فيها.
وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بصور لمصابي وشهداء اللجان الشعبية في إشارة لبسالة وبطولة أبناء اليمن في قتالهم ضد الميليشيات الحوثية.
وكانت اللجنة الدولية للهلال الأحمر أكدت هبوط الطائرة المحملة بشحنة 16.4 طنًّا من الأدوية والضمادات والسوائل التي تحقن عبر الوريد ومستلزمات الجراحة (بما يكفي لعلاج ما بين 700 و1000 شخص مصابين بجروح بليغة) في العاصمة صنعاء في الوقت الذي تعرضت فيه المرافق الطبية والموظفون للهجوم.
وقال السيد سيدريك شفايزر، رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن: “إن هذه الإمدادات مسألة حياة أو موت بالنسبة لمن أصيبوا في هذا النزاع، ولكننا نشعر بقلق بالغ مما يصلنا من أخبار، فقد تعرضت مرافق الرعاية الصحية للأذى نتيجة للأضرار الجانبية”.
وأضاف: “تتعرض سيارات الإسعاف في عدن للسرقة، ويُستهدف العاملون في مجال الرعاية الصحية”.

مصابي-اليمن1


قد يعجبك ايضاً

بن معمر: ميثاق شرف لمواجهة خطاب العنف والتطرف عبر الإنترنت

المواطن – الرياض شارك الأمين العام لمركز الملك