الليلة- ريال مدريد يسعى لفك عقدة أتليتكو.. وسيميوني لوضع نهاية لحظه السيء

الليلة- ريال مدريد يسعى لفك عقدة أتليتكو.. وسيميوني لوضع نهاية لحظه السيء

الساعة 6:41 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
770
0
طباعة
ريال-مدريد

  ......       

ينطلق مساء اليوم الثلاثاء، الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بلقاء ناري، في تكرار لنهائي الموسم الماضي من دوري الأبطال، بين أتليتكو مدريد وضيفه ريال مدريد، وذلك على ملعب “فيسنتي كالديرون”، في مباراة الذهاب.
أتليتكو عقدة ريال مدريد:
ورغم أن أتليتكو مدريد مثّل عقدة للملكي خلال الثلاثة أعوام الأخيرة تحت قيادة دييجو سيميوني، حيث تُوج بلقب الدوري 2014، والكأس عام 2013 ولقب كاس السوبر 2014، إلا أن أتليتكو لم يحقق الفوز أمام ريال مدريد في نهائي بطولة العام الماضي، حينما خطف سيرجيو راموس رأسية في الوقت القاتل أحرز بها التعادل لفريقه، لتمتد المباراة للوقت الإضافي ويفوز الريال برباعية، ليتوج بالأميرة الأوروبية للمرة العاشرة.
(سيميوني – أنشيلوتي):
وقال سيميوني عقب القرعة التي أوقعت فريقه في مواجهة ريال مدريد: “لست مهووسا بالثأر بعد ما حدث في لشبونة.. لقد هزمناهم أربع مرات بعدها. ولكن ما أسعى إليه هو وضع نهاية لحظنا السيء في دوري الأبطال”.
وعلى الجانب الآخر، يرى أنشيلوتي أن مواجهة أتليتكو صعبة، حيث قال عقب الفوز أمام إيبار في اللليجا: “نخوض دوري الأبطال بمستوى جيد وبصفوف مكتملة.. ستكون مواجهة صعبة ، كما هو الحال دائما أمام أتلتيكو”.
الحظ السيء يعاند أتليتكو:
وبدأ الحظ يعاند أتلتيكو في دوري الأبطال منذ عام 1959 عندما خرج الفريق على يد ريال مدريد من الدور قبل النهائي ، حيث تغلب الريال بطل أول ثلاث نسخ على جاره 2-1 ذهابا ثم خسر صفر-1 إيابا على ملعب أتلتيكو السابق “ميتروبوليتانو”.
وطبقا للنظام الحالي ، كان أتلتيكو يستحق التأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، لكن أقيمت مباراة فاصلة بينهما في سرقسطة وفاز ريال مدريد فيها 2-1 .
واستمر الحظ السيء لأتلتيكو في 1974 حيث وصل الفريق إلى النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني في بروكسل وكان على بعد دقيقة واحدة من إنهاء المباراة فائزا 1-صفر بعد الوقت الإضافي لكن تسديدة صاروخية من المدافع جورج شوارزنبيك خدعت ميجيل رينا حارس أتلتيكو حينذاك لتسكن مرماه معلنة تعادل الفريق البافاري 1-1 .
وفي الإعادة التي أقيمت بعدها بيومين ، فاز بايرن ميونيخ 4-صفر ليحرم أتلتيكو من التتويج.
والآن باتت الفرصة متاحة أمام سيميوني لقيادة أتلتيكو إلى مجد أوروبي لم يشهده النادي في تاريخه ، لكن عليه أولا تجاوز عقبة ريال مدريد للمرة الأولى في دوري الأبطال..
ونفى أنشيلوتي أن تحدد مباراة أتليتكو مصيره مع الملكي، قائلاً: “استمراري سيتحدد على أساس العمل الذي قمت به طوال الموسم .. هذه المباريات هي جزء من الموسم .. حكمي الشخصي على العمل سيكون في نهاية الموسم”.
قائمة أتليتكو مدريد:
حراسة المرمى: مويا- يان أوبلاك
الدفاع: جودين – سيكويرا – أنسالدي – خيسيس – خوانفران – ميراندا – ماريو سواريز
الوسط: تياجو – كوكي – راؤول جارسيا – أردا توران – جابي – ساؤول نييجيز – كاني
الهجوم: جريزمان – ماندزوكيتش – راؤول خيمينيز – فرناندو توريس.
المدير الفني: الأرجنتيني دييجو سيميوني
قائمة ريال مدريد:
حراسة المرمى: كاسياس – نافاس – باتشيكو
الدفاع: فاران – بيبي – راموس – كونتراو – مارسيلو – كارفاخال – أربيلوا – ناتشو
الوسط: كروس – خضيرة – جيمس رودريجيز – جاريث بيل – لوكاس سيلفا – مودريتش – ايسكو – ايرامندي
الهجوم: كرستيانو رونالدو – بنزيمة – تشيتشاريتو – خيسى
المدير الفني: الإيطالي كارلو أنشيلوتي.


قد يعجبك ايضاً

٢٠٠ ألف ريال من “بر أبها” لتأسيس جمعية #عازم في #عسير

المواطن –  سعيد ال هطلاء – عسير قدمت