المسنُّ المشرَّد يرفض إسعافه من صحة جازان

المسنُّ المشرَّد يرفض إسعافه من صحة جازان

الساعة 7:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5235
1
طباعة
المسن-المشرد-جازان

  ......       

تفاعلت وزارة الشؤون الاجتماعية مع خبر “المواطن” الذي نُشر قبل ثلاثة أيام تحت عنوان “مسنٌّ مشرَّد يعاني من عدة أمراض وينام على الأرصفة بجازان”، وقامت بالتنسيق مع وزارة الصحة للقيام بإسعاف المسن المشرد في صباح اليوم، وباشر أحد مسؤولي قسم التنسيق الطبي بصحة جازان بعد ظهر اليوم محاولة إسعاف المسن المشرد الذي يعاني عدة أمراض بمدينة جازان، حيث باشرت فرقة إسعافية من قبل الهلال الأحمر بعد تلقيها بلاغاً عن موقع المسن من قِبل صحة جازان، إلا أن المسن رفض نهائياً محاولة إسعافه، مما ترتب عليه اعتذار قسم التنسيق الطبي بصحة جازان وفرقة الهلال الأحمر عن إسعاف المسن بالإجبار، مفيدين بأنه لابد من تدخل الجهات الأمنية ممثلة بإمارة جازان للقيام بإجبار إسعاف المسن المشرد.
وتفاعلت ثلاث جهات حكومية مع خبر الرجل المسنِّ الذي يعاني عدة أمراض وينام على أحد أرصفة حي الصفا بمدينة جازان قرب طريق الملك عبدالله التي نشرته “المواطن“، ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة، إضافة لتفاعل صندوق المواد البشرية فرع جازان الذي وعدا بإيجاد عمل يناسب المسن المشرد ويلبي احتياجاته إذا كان قادراً على العمل بعد علاجه أو بتوظيف أحد أبنائه، بحسب ما صرح به مدير عام صندوق الموارد البشرية بمنطقة جازان الأستاذ عيسى جراد لـ”المواطن“.
وفي سياق متصل أفاد عدد من سكان حي الصفا لـ”المواطن” أن المسن المشرد يعاني من مرض نفسي وأمراض أخرى تتمثل في الصعوبة بالكلام والسمع وأمراض بالكُلى، ويحتاج إلى الرعاية الطبية العاجلة.
وأضاف الأهالي أن المسن كان أحد منسوبي ميناء منطقة جازان سابقاً ويُدعى محمد شيخين وهو من سكان قرى جازان، ولا يعرفون عن أسرته أو أبنائه أي شيء.
وطالب الأهالي من مسؤولي إمارة منطقة جازان بالتدخل لإجبار إسعاف المسن من أجل علاجه ومساعدته في وجود علاج ومأوى يستطيع أن يعيش فيه، والمسن يتواجد بشكل يومي بنفس الموقع بجوار أحد المحال التجارية بحي الصفا في مدينة جازان وبالقرب من طريق الملك عبدالله.
يشار إلى أن المسن لا يوجد لديه مأوى غير الرصيف الذي يرتاده بحي الصفا في الليل حتى تشرق الشمس، ومن ثم يتجه للشارع المقابل خلف أحد المحال التجاري بحي الصفا؛ ليكمل بقية نومه تحت ظل شجرة.
وشكا المسن أنه لديه مرض في الكلى ويعاني من الضغط والسكر، وبجانبه عبوات أدويته الفارغة التي لا يحمل تكاليف شرائها الأدوية.
وأوضح عدد من الأهالي بالحي لـ”المواطن” أن مشكلة الرجل المسن أنه عنيد جداً، وقد رفض محاولة قيام عدد من المواطنين بالذهاب به إلى المستشفى؛ لأنه يرغب بالنوم الآن حتى تخف آلام كُليته اليمنى، ورفض أيضاً كافة المحاولات للاتصال بالهلال الأحمر لإسعافه.
وأضاف الأهالي أن المسن اشتكى لهم من ترك أبنائه له ولا يعلم عنهم شيئاً، وزوجته تركته دون سبب وتزوجت برجل آخر، وأن هناك الكثير والكثير من القصص المحزنة لمعاناة هذا المسن.


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة