“المواطن” تكشف تفاصيل استقالة مدير عام الأندية الأدبية

“المواطن” تكشف تفاصيل استقالة مدير عام الأندية الأدبية

الساعة 3:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1770
1
طباعة
أحمد-قران

  ......       

وافق وزير الإعلام عادل الطريفي – اليوم – على استقالة مدير عام الأندية الأدبية ، الدكتور أحمد قران من منصبه في أقل من عام كان قد شغله .
وتكشفت لـ ‘‘المواطن’’ تفاصيل خاصة دعت ‘‘قران’’ للاستقالة منها إنهاء ارتباطه السابق بوزير الإعلام مباشرة ؛ليكون ارتباطه بوكالة الشؤون الثقافية بعدما كان وزير الإعلام السابق الدكتور عبدالعزيز خوجة أصدر قراراً سابقاً – حين تعيينه- بفك ارتباط مدير الأندية الأدبية بوكالة الشؤون الثقافية ليكون ارتباط بالوزير مباشرة .
وأشارت مصادر ‘‘المواطن’’ إلى أن ‘‘قران’’ كان قد قدم استقالته الأسبوع الماضي وقُبلت اليوم بشكلٍ رسمي .
وفي تفاصيل أخرى كان ‘‘قران’’ ذكر في إحدى مقابلاته الإعلامية رداً على سؤال وجَه إليه : متى ستترك الأندية الأدبية ؟ حيثُ قال :‘‘ حينما تقف الوزارة حائلا أمام تحقيق الأهداف التي جئت من أجلها’’.
من جهته فجر ‘‘قران’’ أسباب اسقالته التي تقدم بها وذلك احتجاجا منه لتأجيل اعتماد لائحة الأندية الأدبية الجديدة وكذلك تأجيل الانتخابات وبالتالي التمديد لمجالس إدارات الأندية الأدبية الحالية فضلا عن المناخ العملي بما لا يتيح له بأن يقدم ما تسعى إليه إدارة الأندية الأدبية.
وفيما يخص اللائحة الجديدة للأندية الأدبية التي كان ‘‘قران’’ ينتظر اعتمادها من وزير الإعلام تشتمل على تعديلات هامة منها منع أي أعضاء للانضمام في الجمعيات العمومية مالم يكن لديهم أي نتاج أدبي وكذلك استبعاد أصحاب المؤهلات اللغوية وأساتذة الجامعات الذين ليس لهم صلة بالأدب والثقافة .


قد يعجبك ايضاً

حدث نادر.. رصد ورم بحفرية عمرها 255 مليون عام

في حدث نادر، صادف علماء يفحصون عظام الفك