انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم

الأحد ١٢ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥٨ صباحاً
انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم

إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبمتابعة مباشرة من معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج تنطلق اليوم التصفياتُ النهائية لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم لمنسوبي القطاعات الأمنية في عامها الرابع 1436هـ صرح بذلك المدير التنفيذي للمسابقة العميد د. مشبب بن علي القحطاني مدير إدارة الإرشاد والتوجيه بالأمن العام، وقال إن التصفيات النهائية للمسابقة تنطلق يوم الأحد 23 / 6 / 1436هـ وتستمر لمدة خمسة أيام في مقر لجنة التصفيات النهائية بالرياض.
وأضاف العميد القحطاني أنه بفضل الله تعالى تم استكمال مرحلة التصفيات الأولية للمسابقة بنجاح.. حيث انطلقت مرحلة التصفيات الأولية يوم الأحد 24 / 5 / 1436هـ عن طريق لجان التحكيم الأولية المشكلة من عدد من المحكمين المعتمدين لدى جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بجميع مناطق المملكة، وشارك فيها جميعُ المرشحين من منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية، حيث قامت اللجانُ الفرعية في كل منطقة بترشيح الأوائل من كل فرع للدخول في المرحلة النهائية في الرياض والتي تنطلق اليوم أمام لجنة التحكيم الرئيسية وهي لجنة محايدة متخصصة من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
هذا وقد بلغ عدد المتسابقين المتأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام 1436هـ (102) متسابق من جميع مناطق المملكة وعلى مستوى الفروع الخمسة، يتم اختيار خمسة فائزين من كل فرع وتكريمهم من راعي الجائزة في الحفل الختامي. حيث تم تحديد الفائزين الخمسة من كل فرع بناء على أدائهم أمام لجنة التحكيم الرئيسية وفق جودة الحفظ وحسن الأداء والتجويد وذلك من خلال معايير دقيقة ومحددة. وتبلغ قيمة جوائز هذه المسابقة لهذا العام (790.000) سبعمائة وتسعين ألف ريال.