انطلاق مهرجان الورد الطائفي الحادي عشر في عروس المصائف.. غدًا

انطلاق مهرجان الورد الطائفي الحادي عشر في عروس المصائف.. غدًا

الساعة 6:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
0
طباعة
خالد-الفيصل

  ......       

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، تنطلق غدًا الخميس فعاليات مهرجان الورد الطائفي الحادي عشر، وذلك بحديقة الملك فيصل النموذجية بالحوية برعاية “المواطن” إعلاميًّا.
وأوضح محافظ الطائف- فهد بن عبدالعزيز بن معمر- أن مهرجان الورد هذا العام سيشهد عددًا من الفعاليات والبرامج الجديدة التي تناسب كافة شرائح الأسرة، مشيرًا إلى أن الاستعدادات للمهرجان بدأت منذ وقت مبكر، والتي تأتي امتدادًا لفعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية.
وقدّم “ابن معمر” شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه، لكافة فعاليات وبرامج المحافظة، ومتابعته واهتمامه. كما ثمّن دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار واهتمامه بتطوير السياحة في محافظة الطائف، وخاصة مهرجان الورد.
من جهته قال منظِّم مهرجان الورد الطائفي عيد السواط: إن المهرجان سيشهد مشاركة عدد كبير من عارضي الورد، لعرض منتجات الورد من خلال ثمرة الورد الطائفي، إضافةً إلى المشاركة الفعالة من أمانة محافظة الطائف وعمل أكبر سجادة ورد، ومشتل الزهور، وكذلك مشاركة فرع هيئة السياحة بالطائف، التي تعمل دائمًا على دعم وتطوير المهرجانات السياحية بالمحافظة.
وأضاف “السواط”: ستشهد الصالة الداخلية كذلك مشاركة كافة الإدارات الحكومية بالمحافظة، كما سيشهد المهرجان إقامة عدد من المحاضرات عن الورد الطائفي، ومسابقات وجوائز يومية للأطفال، ولكافة الزوار.
وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان- سعود النفيعي- أن مهرجان الورد هذا العام سيشهد أكبر مشاركة من عارضي الورد الطائفي، والذي بلغ عددهم 34 عارض ورد، سيعرضون منتجات الورد الطائفي في الصالة المخصصة بذلك في موقع المهرجان، وتم التنسيق معهم لتحديد مواقعهم في صالة المهرجان، مشيرًا إلى أن الصالة الداخلية بالمهرجان ستشهد كذلك مشاركة عدد من الإدارات الحكومية بالمحافظة، إضافةً إلى الأسر المنتجة.
وقال “النفيعي”: إن اللجنة المنظمة للمهرجان- وبتوجيهات من معالي محافظ الطائف- سارعت في إنهاء كافة الاستعدادات، مشيرًا إلى أن أمانة الطائف انتهت مشكورة من عمل أكبر سجادة ورد بالحديقة، مع عمل مشتل خاص بالزهور، وأضاف “النفيعي”: أن المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوعين سيشهد يوميًّا فعاليات خاصة بالورد، مع مسابقات وجوائز يومية على مسرح المهرجان.


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. ندوة ثقافية عن مهرجان العسل برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل