ايران تعتقل مجموعة من الشعراء والناشطين الأحواز

ايران تعتقل مجموعة من الشعراء والناشطين الأحواز

الساعة 1:13 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1165
0
طباعة
احوازي

  ......       

اقتحمت قوات الاحتلال الايراني ظهر أمس حي قلعة كنعان ، شرق الاحواز العاصمة ، وداهمت عدد من منازل المواطنين الاحوازيين.

وافادت مصادر، ان قوة عسكرية ايرانية داهمت الحي واعتقلت عدد من ابناءه.

واشارت المصادر الى ان هذا الاقتحام جاء بعد تداول النشطاء الاحوازيون على مواقع التواصل الاجتماعي ، الفيس بوك والواتساب ، دعوة للتظاهر والاحتجاج صباح اليوم الجمعة احتجاجا وتنديدا لاعتقال شاعر هذه المدينة احمد سبهان ابو منتصر الذي اعتقلته قوات الامن الايراني يوم الاربعاء واقتادته الى مكان مجهول -ونشرت عن ذلك “المواطن” أمس الخميس-.

كما داهمت دوريات الاحتلال عدد من مدن واحياء الاحواز المحتلة واعتقلت عدد من الشعراء والناشطين ، منهم الشاعر ميثم الزهيري من ابناء الجنكية البالغ من العمر 28 ربيعا واعتقلت النشطاء محمد عفراوي 30 ربيعا من حي الملاشية ، الاحواز العاصمة ، وصادق حيدري 20 ربيعا من حي الملاشية ، الاحواز العاصمة ، واصيل بتراني من حي الثورة ، الاحواز العاصمة ، كما تشير المعلومات الواردة -وفقاً للمركز الاعلامي للثورة الأحوازية، التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية- ان قوات الاحتلال داهمت منزل الناشط الاحوازي عظيم عياشي من حي الملاشية ولكنها لم تفلح في اعتقاله.

وتأتي هذه الاعتقالات والمداهمات للمواطنين الاحوازيين لاسيما الشعراء والنشطاء في ذكرى السنوية للاحتلال الايراني للاحواز حيث أعتاد ابناء الشعب الاحوازي الاشاوس في الداخل بالخروج بمظاهرات سنوية تنديدا بالاحتلال وممارساته التعسفية والقمعية.

وتأمل القوات الامنية الايرانية من خلال هذه الاعتقالات ان تزرع الخوف في نفوس الشعب الاحوازي وتحد دون خروجهم الى الساحات والميادين العامة.

الجدير بالذكر ان 20 من ابريل لكل عام يصادف ذكرى يوم الاحتلال الايراني للاحواز واسقاط السيادة العربية لهذا القطر العربي الذي يعد البوابة الشرقية للوطن العربي الكبير.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة في شركة مجموعة الزامل بـ3 مدن

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة الزامل القابضة،