باريس تترشح لاستضافة أولمبياد 2024

باريس تترشح لاستضافة أولمبياد 2024

الساعة 2:55 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
680
0
طباعة
باريس

  ......       

وافق مجلس مدينة باريس، الاثنين، بأغلبية كبيرة، على ترشح العاصمة الفرنسية لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024.
وقالت عمدة باريس إن هيدالغو “ها نحن ندخل غمار المغامرة الأولمبية”، ويجب على هيدالغو أن توقع الطلب الرسمي للاستضافة مع اللجنة الأولمبية الفرنسية.
وكانت هيدالغو مترددة في السابق بشأن التقدم بترشيح باريس، بعد الفشل مرتين في الحصول على الاستضافة، لكنها أكدت أخيرا أنها عدلت موقفها بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية في يناير الماضي، ورفع اللجنة الأولمبية الدولية مساهمتها للمدينة المضيفة إلى 1.8 مليون يورو.
وسيلتقي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أثناء زيارة رسمية إلى سويسرا، برئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، الخميس المقبل في لوزان.
وسيرافق هولاند في زيارته إلى سويسرا، طوني أستانغي، وهو أحد العضوين الفرنسيين في اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية، دنيس ماسيغليا.
وقال أستانغي، البطل الأولمبي ثلاث مرات في رياضة الكانوي كاياك “إنها خطوة حاسمة”، مشيدا “بالدعم القوي” لمجلس باريس.
وستنضم باريس بالتالي، في حال اعتماد الطلب رسميا، إلى بوسطن الأميركية والعاصمة الإيطالية روما اللتين أعلنتا ترشحها، كما اختارت ألمانيا مدينة هامبورغ للدخول في المنافسة.


قد يعجبك ايضاً

فيديو.. #البحرين تكمل تجهيزاتها لاستضافة قمة #مجلس_التعاون