بالصور.. الملحقون العسكريون يطلعون على تدريبات القوات الخاصة

بالصور.. الملحقون العسكريون يطلعون على تدريبات القوات الخاصة

الساعة 7:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4600
0
طباعة
تدريبات (3)

  ......       

قام عدد من الملحقين العسكريين من الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين بالمملكة- صباح اليوم الاثنين- بزيارة قوات الأمن الخاصة، وكان في استقبالهم بمدينة الأمير نايف الأمنية قائد قوات الأمن الخاصة اللواء الركن مفلح بن سليم العتيبي وكبار مساعديه.
وفي بداية الزيارة رحّب قائد قوات الأمن الخاصة باسم ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بالملحقين العسكريين المعتمدين بالمملكة في قوات الأمن الخاصة، أحد القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية.
وأوضح أن القوات مرّت بالعديد من المراحل التطويرية خلال مسيرتها الممتدة لأكثر من 50 عامًا، وحققت خلالها قفزات نوعية، سواء على مستوى العنصر البشري تأهيلًا وتدريبًا، أو على مستوى البنية التحتية والتجهيزات والمعدات والتسليح.
وأشار إلى أن ذلك كان نتيجة ما تلقته القوات من دعم لا محدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتوجيه وإشراف مباشر من قبل الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهـد النائب الثانـي لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حتى أصبحت اليوم هذه القوات قادرة على التعامل مع مختلف الأحداث والمستجدات الأمنية بكل كفاءة واقتدار.
بعد ذلك شاهد الجميع فيلمًا وثائقيًّا عن القوات، ثم انتقل الجميع لميدان العرض الرئيسي لمشاهدة عدد من التطبيقات والتكتيكات لمكافحة الإرهاب وحماية الشخصيات بمشاركة طيران الأمن، كما شاهدوا القفز المظلي الذي قام به فريق القفز المظلي بالقوات، وعروضًا للدفاع عن النفس، ثم تم الانتقال للميادين الخارجية ومشاهدة تجهيزات ومعدات قوة إبطال وإزالة المتفجرات وعدد من التطبيقات لهذه الوحدة.
وانتقل الجميع لمجمع الأمير نايف لميادين الرماية، واطلعوا على تجهيزات ومعدات قوة العمليات الخاصة وعدد من ميادين الرماية ذات التقنيات العالية، كما شاهدوا عروضًا تكتيكية مختلفة شملت اقتحام المباني والطائرات وتنفيذ عدد من الفرضيات التي استُخدمت فيها الذخيرة الحية، ثم شاهد الجميع تجهيز وتسليح الوحدات القتالية لقوة الأمن الخاصة الأولى.
وأبدى عدد من الملحقين العسكريين سرورهم وإعجابهم بما شاهدوا من تطبيقات حية تعكس ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية وأجهزتها الأمنية من احترافية عالية في التعامل مع الظروف والمستجدات الأمنية، وقدموا شكرهم لقيادة القوات على ما استقبلوا به من حفاوة وتكريم.

تدريبات (8)

تدريبات (15)

تدريبات (1)

تدريبات (2)

تدريبات (9)

تدريبات (14)

تدريبات (13)

تدريبات (10)

تدريبات (6)

تدريبات (4)

تدريبات (5)

تدريبات (12)

تدريبات (7)

تدريبات (11)


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على