بالفيديو.. حماس بعض أعضاء الهيئة يورطهم في أخطاء فادحة

بالفيديو.. حماس بعض أعضاء الهيئة يورطهم في أخطاء فادحة

الساعة 12:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
845
0
طباعة
العرفج

  ......       

أوضح الكاتب المعروف وعامل المعرفة “أحمد العرفج” أن حماس بعض رجال الهيئة قد يدفعهم لتعدي صلاحياتهم، وهو ما لا يُفترض من أهل الصلاح، مؤكدًا على ضرورة احترام تقاليد المجتمعات التي يدرس بها السعوديون.
جاء ذلك تعقيبًا على أحداث المنطقة، خلال لقائه ببرنامج “يا هلا بالعرفج” على قناة “روتانا خليجية” مساء الأربعاء مع الزميل “علي العلياني”.
استهل “العرفج” حلقته معلقًا على خبر بعنوان: “السند: لا مجال لاجتهادات منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، مؤكدًا بالقول: “حماس بعض رجال الهيئة قد يدفعهم لتعدي صلاحياتهم، وهو ما لا يفترض من أهل الصلاح، إضافةً إلى أن هذا الحماس يورطهم في أخطاء قد تدمر حياة المواطنين، ونؤكد مع السند: لا مجال للاجتهاد”.
كما أشار “العرفج” بالقول: “يجب أن نحترم تقاليد المجتمعات التي ندرس بها، والابتعاد عن الجدليات الدينية، وأن نعرف أن الإسلام انتشر بالأخلاق الحسنة، ويجب أن يدرك المبتعث أنه أرسل للخارج دارسًا، وليس داعيةً، وأن عليه الالتزام بآداب الدول الأخرى”.
وعلق “العرفج” على خبر بعنوان: “الحوثيون يستنجدون بهتلر، ويفبركون خطبه لمصلحتهم” بالقول: “مستبشر بالأخبار التي ذاعت من أن الكثير من أتباع الحوثي يسلمون أنفسهم، وأوصي اللجان الشعبية بحسن معاملتهم”.
وأضاف: “الحوثيون يرون أنفسهم أكبر من اليمن، وأن جنسهم أرقى من الجنس العربي واليمني، وهذا خطؤهم الأكبر”.
وفي سياق متصل: أكد “العرفج” على أن الرسائل الاقتحامية أصبحت مشكلة، والمشكلة الأكبر أنه لا توجد جهة تتجاوب مع شكاوى المواطنين ضد شركات الاتصالات، وذلك تحت خبر بعنوان: “31 ألف شكوى ضد مقدمي خدمات الاتصالات في السعودية خلال 2014”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع”، وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “عبدالله ثابت”، وقال بأن لديه خلطًا بين الجرأة والحدّة، لكنه يتسم بمهارة الإيجاز والثقافة الكبيرة، مجددًا في الأفكار والموضوعات.
أما فقرة “مزاين الكتب” فقد أحضر “العرفج” معه في الأستوديو كتاب “حياة في الإدارة”، لمؤلفه “غازي القصيبي”.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير