بدء التحقيق مع المتهم في قضية «المجاهرة بالرذيلة»

بدء التحقيق مع المتهم في قضية «المجاهرة بالرذيلة»

الساعة 9:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1155
0
طباعة
محكمة

  ......       

قبضت شرطة الشارقة صباح أمس، على المتهم الرئيسي الأول في القضية الشهيرة «المجاهرة بالرذيلة» ( خ، م، ع ) 45 عاماً، الذي ظهر فيها بلقطات مخلة عبر مقطع فيديو بثّ في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب عودته من سلطنة عمان فور انتهائه من إنجاز أمور مالية كانت عالقة هناك.

وعلمت «البيان» من مصادر مطلعة أن المتهم الأول خضع للتحقيق في النيابة الكلية في قضايا الاعتداء على العرض والأخلاق، بعد ظهوره في مقطع الفيديو مع المتهم الثالث وعلاقته بالمتهمين، وأيضاً المنزل الذي تم تصوير المقاطع فيه. وأنكر المتهم تهمة الإتيان بفعل مخل بالآداب علناً عبر هتك عرض المتهم الثالث بالرضا.

في حين أقر بحضور مناسبة العرس المقامة في منزل أحد المواطنين بمدينة خورفكان، وذلك بدافع مشاركتهم الأفراح، مؤكداً أنه لم يتهرب من العدالة، كونه بمجرد إنجازه الأعمال المترتبة عليه بادر بتسليم نفسه كما وعد، وهو تحت إمرة القضاء الذي سينظر القضية. فيما استبعدت جهات قانونية إطلاق سراح أي من المتهمين بالكفالة حتى وقت المحاكمة.

وكان المتهم عاد بنفسه دون أي تدخل من الشرطة، وتواصل مع الجهات الأمنية لتسليم نفسه طوعاً لأمن المطار، بعد وصوله بمفرده من العاصمة العمانية، حيث قبض عليه أثناء إنهاء الإجراءات والتحقق من هويته ومطابقتها بالمعلومات الموجودة لدى السلطات الأمنية. وتمت إحالته إلى نيابة خورفكان الكلية التي باشرت تحقيقاتها على الفور.

ويعد المتهم الأول آخر الثلاثة المطلوبين الرئيسيين للتحقيق بعد ضبط متهمين الثالث (أ، ح، ع) والتاسع (ح، س، خ) منتصف الأسبوع الماضي على خلفية ظهورهم ومشاركتهم في فيديو القضية مع 8 آخرين. وفي انتظار أن يعرض جميع المتهمين، بما فيهم اثنان هاربان، أمام القضاء نهاية الأسبوع الجاري للبت في أمرهم.

وكانت النيابة قد استجوبت المتهم الثالث (أ، ح، ع) 25 عاماً عاطل عن العمل الشريك الثالث الرئيسي في القضية بعد القبض عليه في إحدى إمارات الدولة، وأقر بأن المتهم الأول شاركه التراقص بشكل فاضح علناً ومكنه من هتك عرضه بالرضا كما بالفيديو المتداول.

في حين أنكر المتهم التاسع (ح، س، خ) 38 عاماً يشغل وظيفة مطرب وصاحب فرقة شعبية، التهمة المنسوبة إليه بالإتيان بأفعال فاضحة خادشة للحياء، معترفاً بأنه صاحب فرقة شعبية لفن (المعلاية) غير مرخصة، على اعتبار، وكما هو متعارف عليه، لا يوجد نص قانوني لترخيص هذا الفن بالدولة، حتى يتسنى له ذلك. نافياً مشاهدته وعلمه بما تم تداوله عن المشهد المصور رغم وجوده في العرس وقتها.

توجيهات

بدأت تفاصيل القضية بعد صدور توجيهات رسمية بإيقاف المتهم الأول وكل المشاركين معه نتيجة ظهورهم في الفيديو الشهير، واستعراضهم برقصات غير مقبولة، والتي انتشرت بين أفراد المجتمع عبر وسائل التواصل، وتركت صدى واسعاً.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،