“بدرية البشر” تتساءل: هل المرأة السعودية قاصرة للأبد؟!

الأحد ١٢ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٠:٣٦ صباحاً
“بدرية البشر” تتساءل: هل المرأة السعودية قاصرة للأبد؟!

تساءلت الإعلامية والكاتبة الصحفية “بدرية البشر” في برنامجها “بدرية” الذي يُعرض على قناة “إم بي سي” قائلة: هل المحرم شرط؟ كثير من النساء تشتكين بأنهن يتعاملن كقاصرات، إذا الولد الكبير لم يكن موجوداً في البلد لا يمكن للمرأة السفر حتى إذا بلغ الأخ الأكبر سن الأربعين، مضيفة “هل المرأة السعودية قاصرة للأبد” ؟!
وأجاب الشيخ عبدالله فراج الشريف -الباحث والمفكر الإسلامي- أثناء حواره مع بدرية بالقول: بدايةً نحتاج أن نُقرِّب الناسَ إلى الدين لا أن نُنفرهم منه، لذلك يجب أن تكون هناك أنظمة جديدة، فالتعامل مع النصوص الشرعية يجب أن يكون بوعي وفهم.
وأوضح الشريف أنه لا يوجد دليل في الإسلام يأمر المرأة في كل حال أن يكون لها ولي، وقال: “المرأة لها أهلية تامة وليست ناقصة.. لها أن تبيع وأن تشترى وأن تمارس العديد من الأعمال”.
وأضاف “إذا كان هناك أمن وإذا كان معها صحبة من النساء تأمن لهم فإنها بغير حاجة إلى محرم”.
يذكر أن برنامج بدرية هو برنامج حواري مدته 60 دقيقة، يُعرض كل أسبوع، على شاشة “إم بي سي”، ويناقش أهم قضايا أسبوعية تتعلق بالمجتمع السعودي، ويحصل البرنامج على قصصه من الأخبار السعودية اليومية والأحاديث التي تدور على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله الخليجي

    على بدرية وامثالها مراعاة الظروف التي تعايشها المملكة والخليج بشكل عام..وطرح ما يناسب هذه المرحلة فقط
    او الصمت التام..لا مخملية والاعداء يحيكون المؤامرات و يشنون الحملات..النصر للوطن .

  • ماهر

    نحن مسلمين ونتبع دين الله وسنة رسوله وعلى خوضك ومعارضتك دين الله وسنة نبيه فانتى اكبر امراه قاصره ولابد لك من ولايه لانه يبدو من كلامك ان ليس لديك ولى يقوم على امورك