“بدون شك” يطرح قضية إنسانية مثيرة لطفلة مجهولة الأبوين

“بدون شك” يطرح قضية إنسانية مثيرة لطفلة مجهولة الأبوين

الساعة 11:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1515
0
طباعة
بدون شك

  ......       

يطرح برنامج بدون شك قضية مثيرة إنسانية لرجل وزوجته قررا تبني طفلة، ليكتشفا بعد ذلك صعوبة تسجيلها وإصدار أوراقها الثبوتية. وهي مشكلة تواجه كثير من الأطفال مجهولي الأبوين، وتؤثر على مستقبلهم وتحرمهم من حقوقهم الإنسانية.
وواجه محمد فهد الحارثي- مذيع البرنامج- المسؤولين في الجمعية الخيرية ووزارة الشؤون الاجتماعية حول مرئياتهم بسبب تعثر تسجيل الطفلة، وقادهم الحوار إلى الانتقال إلى وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الذي أوضح فيها وكيل الوزارة الدكتور ناصر العبدالوهاب أسباب تأخر التسجيل والتطورات الحاصلة في حل هذه الإشكالية.
بينما يطرح البرنامج في قضيته الثانية حالة لمعلم نُقل من الرياض إلى الدمام، لكنه تحول إلى مراسل إداري بدلًا من معلم، ولحل هذه الإشكالية واجه “الحارثي” المسؤولين في التعليم عن أسباب اتخاذ هذا القرار، وطرح الحلول التي تلتزم بقانونية الحل وعدالته. واستند المعلم- حسب طرحه- إلى قرارات صادرة له من جهات رسمية، وأن المسؤولين لم يلتزموا بتنفيذ القرارات الصادرة.
ويُعتبر برنامج “بدون شك” على قناة MBC برنامجًا تثقيفيًّا قانونيًّا لدعم أي قضية قانوينة وبحثها بالطرق القانونية؛ حيث يهدف البرنامج إلى إعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم، لكن مع عدم إغفال جانب الصلح.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول