بين الجَلْد والضرب والترحيل.. مغردون يحاكمون “صافع السيدة”

بين الجَلْد والضرب والترحيل.. مغردون يحاكمون “صافع السيدة”

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيتغريدات24
2155
2
طباعة
ضرب- سعودية

  ......       

“اقترح عقاباً لمن صفع المرأة” كان هذا عنوان “هاشتاق” أطلقه مغردون للتعبير عن غضبهم، والعقاب الذي يرونه مناسباً بحق شاب قيل إنه مقيم اعتدى بالصفع على سيدة منتقبة في جدة، في واقعة هزت المجتمعَ السعودي.

وكتب” سلطان”: رد اعتبار الفتاة السعودية الجَلْد في أماكن عامة الترحيل نهائياً وضع حد لكل رجل يمد يديه على أنثى سواء مقيم أو مواطن”.
وقال”عارف العسيري”: يُجلد في نفس المكان اللي وقعت فيه الحادثة مع حضور المرأة ومشاهدتها لذلك ويُسجن ويُغرم”.
“محمد بن بدر آل سعود” رأى أن العقاب الذي يستحقه المعتدي هو أن “تضربه الفتاة أمام الناس، إذا كان أجنبياً فالترحيل أفضل وإذا كان سعودياً السجن والغرامة”.
وعلقت” ريهام”:أن تصفعه المرأة أمام الناس”. وقالت” رولا الروقي”: يخلونها تصفعه بالسوق قدام الناس”. وشاركهما الرأي” مزيد الحبردي” بالقول:” العدل بأن تصفعه في المكان الذي أهانها فيه ولا تزيد.. وبالعدل قامت السماوات واﻷرض”. وزادت” نويران”:تصفعه المرأة أمام الملأ، مع التشهير والسجن والترحيل”.
أما “عبدالرحمن العنزي” فقال “:جَلْده في مكان الواقعة وأمام الناس وثمن تسفيره إلى بلده ليكون عبرة لغيره، ضرب النساء خط أحمر حتى وإن كانت مخطئة”.

وقال” فهد عبدالله”: من المفترض معاقبة كل الحاضرين والمصورين لأنهم لم يأخذوا بحق هذه المرأة.والله لا يوجد فيهم رجل للأسف وإلا لما تجرأ”.
في حين كتب” Mad OńƖy”:ما أتمنى يعاقبونه أتمنى يحطونه في مركز بحوث ويسوون عليه دراسات وتجارب ممكن يفيدنا بكيفية التعامل مع الحيوانات!”.
وعلق “محمد البارقي”:هناك أحكام شرعية منهجية وإسلامية مستمدة من القرآن والسنة تكفل لكل ذي حق حقه وليس لنا تشريع أحكام تعارض دستورنا”.


قد يعجبك ايضاً

مغردون عن #خليه_التجسس_الايرانيه : جزاء خونة الأوطان

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في