تأثيث منزل السيدة المصفوعة بجدة.. وبرنامج خاص لمتابعة حالتها

تأثيث منزل السيدة المصفوعة بجدة.. وبرنامج خاص لمتابعة حالتها

الساعة 8:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2395
1
طباعة
ضرب-سيدة-سعوديه-مصفوعه

  ......       

كشف عبدالله آل طاوي- مدير عام فرع الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة- لـ”المواطن” أن السيّدة التي تعرضت للصفع قبل أيام من قبل أحد المواطنين في سوق البلد بجدة هي سيدة سعودية فقيرة، لافتًا إلى أنه فور تلقي توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بدراسة الحالة، تم وبشكل عاجل إعداد فريق عمل من الأخوات في القسم النسائي برئاسة مديرة القسم النسوي بفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، إضافةً إلى لجنة أخرى نسوية من مركز التنمية الاجتماعية، وتم وقوف اللجنتين في اليوم التالي على الحالة ودراسة وضعها من جميع الجوانب.
وأضاف: “اتضح أن المواطنة في حاجة ماسة لتأثيث المسكن التي تقطن فيه وإعادة ترميمه، مبينًا أنهم رفعوا لوزارة الشؤون الاجتماعية بصرف الحد الأعلى لها من الإعانة الشهرية، كما قامت إحدى الجمعيات بتأثيث المبنى”.
وأفاد أن فاعل خير تبرّع بترميم مبنى السيدة، إضافة إلى قيام إحدى الجمعيات بتقديم إعانة شهرية لها، مشددًا على أن السيدة تطلب لقمة العيش من خلال هذه المهنة المتواضعة في السوق وهم في الوزارة يشجعون ذلك، مؤكدًا إلى أن فرع الشؤون الاجتماعية دائمًا يقف ويساند مثل هذه الحالات.
وبين “آل طاوي” أنهم سيعملون برنامج متابعة لاحقة للحالة؛ لمتابعة وضعها باستمرار، مقدمًا شكره للأمير خالد الفيصل الذي دائمًا سباق في هذه الأمور، ونحمد الله أننا في وطن الأمن والأمان والتعاضد بين شرائح المجتمع لكل ما فيه خير.
وكان الأمير خالد الفيصل وجه الأسبوع الماضي الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة بدراسة حالة السيدة كما وجه حينها بالقبض على المتهم.
وتعود تفاصيل القضية إلى الأسبوع الماضي خلال مقطع فيديو انتشر عن تعمد مواطن بصفع سيدة سعودية داخل سوق البلد وسط جدة أمام الباعة والمتسوقين، ومن قوة الصفعة أرداها على الأرض وما هي إلّا صاحبة بسطة متواضعة تحاول من خلالها انتزاع لقمة العيش اليومية.
وعلق الأستاذ سلطان الدوسري مدير عام العلاقات والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة أن ردة فعل المجتمع تجاه الحادثة تؤكد ولله الحمد قوة ترابطه ورفضه لأي عادات دخيلة، كاشفًا وقتها أن المتهم تم القبض عليه، وسيحاكم محاكمة معلنة.


قد يعجبك ايضاً

أهالي حي أبراق الرغامة بـ #جدة يشكون الحُفر : أضرت سياراتنا ؟

المواطن – وليد الفهمي – جدة  تشكل حفريات