تجاهل #وزير_التعليم لسمر المقرن على “الواتساب” يُفجر سخرية المغردين

تجاهل #وزير_التعليم لسمر المقرن على “الواتساب” يُفجر سخرية المغردين

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيتغريدات24
6285
3
طباعة
سمر-المقرن

  ......       

نشرت الكاتبةُ “سمر المقرن” على حسابها الخاص بموقع “تويتر” نص رسائل بعثت بها لوزير التعليم عزام الدخيل عبر تطبيق “واتساب”، طالبة منه محادثتها هاتفياً، دون أن يرد عليها الوزير.

وجاء في نص الرسالة الأولى التي بعثت بها للوزير في 4:34 مساء أمس الأحد: ” مساء الخير أنا سمر المقرن أود مهاتفتك إن سمح وقتك”. وعندما لم يرد الوزير وفي تمام الساعة 9:16 مساء، أي بعد مرور نحو 5 ساعات إلا قليل أرسلت المقرن برسالتها الثانية للوزير: “شكراً لاهتمامك ممتنة لأدب ردك”.

رسائل المقرن أثارت عاصفةً من ردود الفعل الساخرة والمنتقدة لتصرف الكاتبة، حيث دشَّن مغردون هاشتاق #سمر_المقرن_طنشها_الوزير، الذي شهد تفاعلاً كبيراً وصل إلى ما يزيد على 4618 تغريدة فقط خلال الساعة الماضية.

وقال مغردون -سبق أن حظرت المقرن حساباتهم- إن على الكاتبة أن تتقبل النقد أولاً، ثم تنتقد غيرها بعد ذلك، فكتبت”روئ”: تقبلي الانتقاد قبل ثم روحي انتقدي الوزير في واتسابه.. !!”. وقال”سيغموند فرويد”: سمر ما ترد على منشنها وتبي من الوزير يرد عليها”.
وقالت” سارة بنت عبدالله”: أسلوب سخيف! جوال خاص! خارج وقت العمل! وهل يجب أن يكون الوقت المناسب لمحادثك هو نفسه المناسب لغيرك! اعتبره فعلك تسلق مواقف”. وعلقت”RemiX”: تصويرك للمحادثة ونشرها في تويتر بهذه الطريقة عمل غير احترافي!”.
آخرون اعتبروا أن ما قامت به المقرن هو تكتيك للضغط على الوزير لضم ابنتها للبعثة، حيث كتب”Saudi”: فهمتي التكتيك.. اتصل عليك وبعدين اجي ادافع عنك ف تويتر.. وبعدها ضم بنتي للبعثة”. وأضاف” سوت لي بلوك.. أتمنى من ابومحمد يبلكها.. انتقاما لي”.
وتفاعل “The truth” قائلاً: ” نموذج من حقوقيات الوهم مراسلة المسؤولين والتقرب منهم مع البحث عن المصالح الشخصية “.
وكتب” محمد”: ياخي بعض الناس مادري كيف يفكرون؟ من انتي عشان تتصلين على الوزير؟ وش صفتك؟ ناس تدوّر مدخل على أي سبب وتحب تتلزّق”.
وشاركت “جمان” بقولها: ” يقالك تبي تحرض ع الوزير عشان يقال من الوزارة تسلمها الشعب طقطقة وانقلب السحر ع الساحر”. وقال”Mohammed”: وراه مدارس المملكة كلها وجامعاتها فاضيلك هو عشان يرد عليك وعنده ألف شخص يرسله وانتي منهم يرد على مين ويخلي مين”.
وتفاعل” علي العامر”: ليست من مهام الوزير الوظيفية الرد على الاستفسارات في جواله، هناك قنوات تواصل رسمية، يكفي شوشرة وتنقيب للشُهرة”.
وعبرت “سارة” عن بالقول: “فيه شيء اسمه قنوات رسمية ومكتب إعلامي للوزير تأخذين فيه موعد للمقابلة الوزير”. وخاطبت” الهنوف بنت نايف” المقرن قائلة: “تحطين نفسك بمواقف بايخة للأسف”.


قد يعجبك ايضاً

5 موضوعات أثارت الجدل على “تويتر” في 2016

المواطن – وكالات أوضح موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”