تجهيز ٥٠ سيارة إسعاف في الطائف بشبكة لاسلكية

تجهيز ٥٠ سيارة إسعاف في الطائف بشبكة لاسلكية

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2390
0
طباعة
اسعاف - طواريء - سيارة أسعاف - هلال احمر

  ......       

انتهت إدارة الطوارئ الصحية بصحة الطائف من تجهيز 50 سيارة إسعاف بالشبكة اللاسلكية الجديدة والحديثة والمتطورة كليًّا؛ كونها رقمية، استعدادًا لتشغيل الشبكة بالكامل خلال الأيام القادمة.
وأشار مدير إدارة الطوارئ الصحية- سعيد الزهراني- أن العمل يجري حاليًّا في تركيب الأجهزة على بعض المستشفيات، لافتًا أن الشبكة الجديدة تتضمن تحديد تحركات سيارات الإسعاف ومعرفة مواقعها من خلال نظام (GPS)؛ مما يؤدي إلى الارتقاء بالخدمات الإسعافية المختلفة.
وأضاف أن المرحلة الثانية ستشمل بقية سيارات الإسعاف العاملة على الطرقات السريعة وبعض المستشفيات الطرفية. فيما سيتم تخصيص الشبكة اللاسلكية القديمة للمراكز الصحية وللإدارات الخدمية؛ بحيث تكون الشبكة الرقمية مخصصة للطوارئ وسيارات الإسعاف والمناوبين والمراقبين في المستشفيات؛ من أجل تسهيل التعامل مع حالات الكوارث، وتنسيق الحالات على مدار الساعة.
تجدر الإشارة إلى أن الشبكة اللاسلكية الجديدة عبارة عن شبكة رقمية متطورة جدًّا؛ حيث تتميز بعدة خصائص منها: نقاء الصوت (HD VOICE)، وقوة الاستقبال والإرسال، وإمكانية عمل ربط مع أي شبكة لاسلكية أخرى لنفس الجهة، وإمكانية تشغيل 155 قناة على نفس التردد، ووجود تسجيل صوتي لكافة المحادثات التي تتم عبر الشبكة، وإمكانية تعطيل أي جهاز من خلال التحكم من قبل غرفة العمليات، وبالذات في حالة إساءة استخدام الجهاز بشكل غير مناسب أو في حالة السرقة، مع وجود إمكانية عمل جروبات لفرق العمل داخل نطاق الشبكة ودون التأثير على سير العمل في الشبكة، ووجود خاصية تتيح لغرفة العمليات أو مدير الطوارئ قطع أي رسائل في حالة الطوارئ؛ من أجل إتاحة الفرصة لتمرير البلاغات الطارئة.
كما أن هناك 4 أبراج تتراوح أطوالها ما بين 33 مترًا إلى 66 مترًا لتغطية مختلف المواقع، كما سيتم قريبًا تركيب أبراج أخرى في شمال الطائف، وأخرى في جنوبه؛ حتى تتم التغطية بشكل واسع.
يُذكر أن صحة الطائف تميزت بالاستفادة من الشبكة اللاسلكية منذ سنوات في خدمة المرضى والمصابين، واستطاعت العمل على ربط غرفة العمليات لديها لاسلكيًّا بعدة جهات حكومية هي: الدفاع المدني، والهلال الأحمر، وأمن الطرق. و3 مستشفيات عسكرية، و3 مستشفيات أهلية، إضافة إلى مرافقها الصحية المختلفة من مستشفيات ومراكز صحية.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك