تحت ضربات #عاصفة_الحزم.. حوثيون يسلِّمون أنفسهم للجان الشعبية

تحت ضربات #عاصفة_الحزم.. حوثيون يسلِّمون أنفسهم للجان الشعبية

الساعة 7:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, عاصفة الحزم
1040
0
طباعة
عسيري

  ......       

أكد العميد ركن أحمد عسري- المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي- أن هناك عددًا من قادة الألوية العسكرية اليمنية أعلنوا ولاءهم للشرعية، وتواصلوا مع المخلصين من قادة الجيش اليمني الوطني التابع للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.
وأفاد أنه لن يستعرض أسماء القادة العسكريين الذين غلّبوا مصلحة اليمن والبلاد وانقلبوا على ميليشيات الحوثيين؛ حفاظًا على سلامتهم.
وأضاف “عسيري” أن هناك عددًا كبيرًا من الحوثيين وعناصر للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح سلّموا أنفسهم إلى اللجان الشعبية، مشددًا على ضرورة التعامل معهم وفقًا للقانون، ومحاسبتهم بشكل قانوني؛ لأنهم جميعًا من أبناء اليمن.
وفيما يخص العمليات الجوية قال “عسيري”: إن مستودعات الأسلحة والذخيرة الهدف الأول لقوات التحالف، إضافةً إلى الألوية العسكرية التي يتم استهدافها بشكل مستمر؛ حيث تم استهداف اللواء 33 في الضالع بعد معلومات عن محاولة الميليشيات تنظيم صفوفها، إضافة إلى استهداف اللواء 117 ومعسكر الخالد في تعز والحمدة في صعدة، إضافة لاستهداف جزيرة ميون بعد أنباء عن وجود تحركات للحوثيين هناك.
وبيّن “عسيري” أن العمليات البرية ورجال حرس الحدود يواصلون عملهم، ويستهدفون أي تحركات للحوثيين عبر الحدود الجنوبية.
وختم بالقول: إن العمليات البحرية تواصل عملها في محاصرة الموانئ، مفيدًا أن وصول بارجة إيرانية لمياه مضيق باب المندب أمر طبيعي؛ لأنها في المياه الإقليمية، ولا تشكِّل أي خطر على الموانئ اليمنية.


قد يعجبك ايضاً

انتشال عامل سقط في خزان عمارة تحت الإنشاء بخميس مشيط

المواطن – سعيد ال هطلاء – خميس مشيط