تحفيظ الرياض تُدشِّن حلقات لفتيات مؤسسة الرعاية الاجتماعية

تحفيظ الرياض تُدشِّن حلقات لفتيات مؤسسة الرعاية الاجتماعية

الساعة 10:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2195
0
طباعة
حلقات-تحفيظ-الرياض (3)

  ......       

في بادرة هي الأولى من نوعها دشن مكتبُ الإشراف النسائي بشؤون المدارس النسائية في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض بالشراكة مع مؤسسة رعاية الفتيات حلقات تحفيظ لفتيات المؤسسة، وذلك في حفل أُقيم بهذه المناسبة مساء الأحد 1436/6/30هـ في مقر المؤسسة بحي المربع.
حضرت الحفل مديرةُ مكتب الإشراف النسائي بالجمعية أ. منيرة بنت فهد الجوير، كما حضرت مشرفة المؤسسة من وزارة الشؤون الاجتماعية أ. مرام الحربي، ومديرة المؤسسة أ. صباح الزهراني، وجميع موظفات الدار ونزيلاتها.
بدأ الحفل بكلمة​ ​​لطالبات الحلقات ألقتها إحداهن.​ ​ثم ألقت ​مديرة مكتب الإشراف النسائي​ بالجمعية ​أ.منيرة بنت فهد الجوير​ كلمة ​رحبت فيها بالحاضرات وعبرت عن بالغ سعادتها بهذه المناسبة، التي تمثل صورة من صور العناية بكتاب الله في هذه البلاد شعار-وزارة-الشؤون-الاجتماعيةالمباركة والمجتمع الكريم، وأشادت بتفاعل مسؤولي وزارة الشؤون الاجتماعية ومسؤولاتها، ومسؤولات مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات وحرصهم على فتح حلقات لتحفيظ القرآن الكريم في المؤسسة، إدراكاً منهم ​لأهمية الارتباط بكتاب الله وهديه للفتيات، وحرصاً على شغل أوقاتهن بما ينفعهن في الدنيا والآخرة، ويدخل ا​لانشراح على قلوبهن، وعبرت الجوير في كلمتها عن فخرها واعتزازها بالشراكة بين الجمعية ومؤسسة رعاية الفتيات.
واختتمت الحفل المشرفة الدينية بالمؤسسة أ. أماني الشايقي بتكريم الفتيات ​اللاتي أتممن حفظ جزء من القرآن الكريم.
من جانبها أشادت مشرفة المؤسسة من وزارة الشؤون الاجتماعية أ. مرام الحربي بالمشروع، وأوضحت أنه من أهم المشروعات التي تخدم أهداف المؤسسة، إذ تسهم هذه الحلقات في توجيه الفتيات وإرشادهن، وشغل أوقاتهن بتعلّم كتاب الله الكريم، مشيرة إلى الأثر التربوي الكبير الذي تتركه هذه الحلقات في نفوس النزيلات.
يذكر أن الخطوات الأولى لهذا ​المشروع بدأت مطلع العام الدراسي الجاري وقامت فكرته على افتتاح حلقتين لتحفيظ القرآن الكريم في مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات تستقبل الملتحقات بها على فترتين، ​تتولى التدريس فيها معلمتان من​ منسوبات الجمعية، و​يشرف عليها مكتبُ الإشراف النسائي بالتعاون مع قسم الإشراف النسائي بمركز الدائري الشمالي.

حلقات-تحفيظ-الرياض (5)

حلقات-تحفيظ-الرياض (2)

حلقات-تحفيظ-الرياض (4)

حلقات-تحفيظ-الرياض (1)


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة