تصور لمواقع فعاليات تنومة.. ومشروع نزل بيئي

تصور لمواقع فعاليات تنومة.. ومشروع نزل بيئي

الساعة 3:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1025
0
طباعة
جبل-عبد-الله-يتنومة

  ......       

تعكف الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة عسير على إعداد تصور شامل للمواقع التي ستحتضن فعاليات الصيف بمحافظة تنومة وعمل تصاميم ومخططات عامة لها ليتم طرحها للتنفيذ من قبل بلدية تنومة، تنفيذا لتوجيهات أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان والتي شددت على إحداث نقلة نوعية في فعاليات الصيف في المحافظة والمنطقة بشكل عام.

يأتي ذلك وفقا لما صرح به مدير عام الهيئة العامة للسياحة بعسير المهندس محمد العمرة، بعد زيارته لتنومة لهذا الغرض.

وأوضح العمرة أنه تجول برفقة محافظ تنومة ورئيس بلديتها على المواقع، بهدف الإطلاع على جاهزيتها، والتي من أبرزها جبل عبدالله والذي ستقام به بطولات تسلق الجبال، حيث يمتاز الجبل بشكله الجمالي على شكل “وجه”، مضيفا: “أطلعنا على مواقع أخرى ومنتزهات ومنها منتزة المحفار”.

من جهته، أوضح محافظ تنومة عبد الرحمن الهزاني أن هناك توجهات لإحداث نقلة نوعية في السياحة بالمحافظة ذات الطبيعة والتضاريس المميزة، تقع بين الجبال في منطقة وتضاريس منبسطة وفريدة، تهيئ لها إقامة نزل بيئي بأحدث المواصفات السياحية للخروج من تقليدية المواقع الإيوائية السياحية، مع الحفاظ على الشكل التراثي، تبنته الهيئة بالتعاون مع المحافظة والبلدية.

وأضاف الهزاني “أن المحافظة تضم أكثر من 10، منتزهات وعند زيارة رئيس هيئة السياحة والآثار أعجب بجمال الموقع وجاذبية الجو والمناخ، ووعد بدعم الهيئة لمختلف أنشطة السياحة لخلق تميز فريد لها


قد يعجبك ايضاً

33 بحثًا لتطوير لقاح #كورونا ومشروع للتعاون مع جامعه أكسفورد في مؤتمر بـ “كيمارك”

 المواطن – الرياض برعاية الدكتور بندرالقناوي المدير التنفيذي