تطوير القيادات التربوية.. على طاولة أولى جلسات مؤتمر “تربية الباحة”

تطوير القيادات التربوية.. على طاولة أولى جلسات مؤتمر “تربية الباحة”

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2310
0
طباعة
تربية-الباحة (9)

  ......       

انطلقت- صباح اليوم الأحد- أعمال جلسات المؤتمر الأول لكلية التربية بجامعة الباحة تحت شعار “التربية.. آفاق مستقبلية”، والذي ترعاه “المواطن” إلكترونيًّا، وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.
وشهد اليوم الأول للمؤتمر عقد جلستين؛ الأولى بعنوان “اتجاهات معاصرة في القيادة التربوية” التي ألقاها وزير التعليم العالي الأردني الأسبق الدكتور راتب سلامة السعود، فيما جاءت الجلسة الثانية بعنوان “القيادة التربوية ودورها في تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية”.
وفي ختام الجلستين اتخذ الحضور عددًا من التوصيات، جاء من أهمها: أهمية نقل مفهوم القيادة بالحب من مؤسسة الأسرة إلى المؤسسات التربوية، وأن تتمثل المؤسسات التربوية العربية مفهوم أخلاق الشيوخ في ممارساتها، وأن ينطلق القائد المحب لمؤسسته من حبه للعاملين والعملاء كشركاء في تطوير المنظمات التربوية.
كما أوصى المشاركون بأهمية تدريب القيادات الإدارية والأكاديمية والأفراد على المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي، واستصدار التشريعات والقوانين التي تضمن تطبيق القيادة الإلكترونية في مؤسسات التعليم في الوطن العربي.
وتتواصل جلسات المؤتمر على مدى أربعة أيام، بعقد 12 جلسة وورشتَيْ عمل، يشارك بها 55 متحدثًا ومتحدثة من داخل المملكة وخارجها.

تربية-الباحة (5)

تربية-الباحة (8)

تربية-الباحة (7)

تربية-الباحة (2)

تربية-الباحة (1)

تربية-الباحة (6)

تربية-الباحة (3)

تربية-الباحة (4)

تربية-الباحة (10)


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن