تفاصيل اعتداء طالبين على مدير مجمع تحفيظ السائل بالأمواه

تفاصيل اعتداء طالبين على مدير مجمع تحفيظ السائل بالأمواه

الساعة 9:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4845
7
طباعة
حادثة-الأمواه (3)

  ......       

تعرض مدير مجمع مدارس تحفيظ السائل بمركز الأمواه بتثليث (تحتفظ الصحيفة باسمه) للاعتداء بالصدم والرمي بالحجارة- عقب ظهر اليوم- من قبل طالبين أشقاء يدرسان بالمجمع.
وقال في رسالة تلقتها “المواطن” مساء اليوم: لقد حضر أحد الطالبين إلى إدارة المدرسة يطلب جواله الذي تم سحْبه منه الاثنين الماضي، وتم إخباره بمراجعة مكتب التعليم أولًا، وبعد انصراف الطلاب عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم فوجئ بالطالبين يصدمان سيارته من الخلف أكثر من 10 مرات؛ ما أدى لحدوث تلفيات في خلفية السيارة.
وأضاف: “لم يتوقف الاعتداء عند هذا الحد، بل قام أحد الطالبين بحمل حجر كبير ورمى الزجاج الجانبي وتهشيمه”، مشيرًا إلى أن الحجر كاد يهشم وجهه.
وأفاد أن الطالبين لاذا بالفرار، وتمت العودة للمدرسة، وتم الاتصال على مدير مكتب التربية والتعليم الذي حضر للمدرسة برفقة رجال أمن من الشرطة، وخلال التواجد حضر شخصان من أقاربهما، وقاما بالتهديد وتكسير أدراج مكتب الوكيل والاعتداء على الوكيل الطلابي، مشيرًا إلى أنه تم إعداد محضر بالحادثة وحجز سيارته لدى شرطة الأمواه.
وأردف قائلًا: “تم القبض على أحد الطلاب المعتدين، وما زال الآخر حرًّا طليقًا، مفيدًا أن مدير المدرسة خاطب تعليم بيشة بالحادثة، وتم رفع برقية لوزير التعليم لما لحق به من ضرر مادي ومعنوي، مع طلب تأمين حماية؛ لأن منزله يبعد عن مقر المجمع 200 كم”.
وناشد مدير مجمع مدارس السائل بمركز الأمواه الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بمخاطبة الجهات المعنية والقبض على المعتدين والأخذ على أيديهم بعدم تكرار ما حصل، ومحاربة ظاهرة الاعتداء على رجال التعليم وحمايتهم من الاعتداءات المتكررة، في ظل ضياع الإجراءات التي تعيد هيبة المعلم.

حادثة-الأمواه (11)

حادثة-الأمواه (10)

حادثة-الأمواه (9)

حادثة-الأمواه (8)

حادثة-الأمواه (7)

حادثة-الأمواه (2)

حادثة-الأمواه (4)

حادثة-الأمواه (5)

حادثة-الأمواه (6)

حادثة-الأمواه (1)


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

7 Comments

  1. كفوو يالنشاما بيض الله وجيهكم

  2. سبحان الله وبحمده سبحان الله

    الله المستعان أسأل الله العلي العظيم انه يحفظك من كل شر ودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه

  3. كل هذا الفعل من الطلاب بسبب مكتب الاشراف بالامواه الذي قام بتغير مدير المدرسه الفصل الثاني مما سبب فوضى كبيره في المدرسه

  4. علاء البخاري

    هذا عمل مخزي واتمنى من الجهات المختصه رد اعتبار المدير ومجازات الطالبين عقوبه شديده لعدم تكرار مثل هذه الامور

  5. حماية منسوبي المدارس أصبحت ضرورة ملحة ، و أي مبرر يسوغ اعتداءات الطلبة مرفوض و غير مقبول ، لأن هذا ما فيه فرق بينه و بين الإرهاب و المراهقين تحت سن الرشد لهم سجون خاصة كسجن الأحداث تربيهم و تعيدهم إلى صوابهم إذا لم يقم بهذا الواجب الوالدين أو من يقوم مقامهم..حسبنا الله و كفى.

  6. معلم بقطاع الأمواه

    للأسف كثيرًا ما نعاني مع الطلاب في هذا القطاع تحديدْا .. ولا تكاد توجد مدرسة بقطاع الأمواه إلا وبها حادثة اعتداء مشابهة تجعلنا كمعلمين نخشى الاحتكاك بأي طالب بل أننا بتنا نُقدّم الكثير من التنازلات والتضحيات مُقابل ضمان الأمان الذي يُعيدنا لأهلينا سالمين .. في ظل تخبطات الوزارة وتجاهلها للمعلم وعدم ايجاد الحلول المناسبة لإعادة هيبة المعلم نجد أنفسنا غير قادرين على تقديم رسالتنا والاكتفاء بمحاولة ضبط الصف لدرجة أنّهُ ينتهي الفصل الدراسي دون شرح درس واحد ونضطر اضطارًا لمحاولة احتواء الموقف بعدم ترسيب الطلاب حفاظًا على أرواحنا.
    لابد أن يضع الوزير الجديد أمر إعادة هيبة المعلم بقرارات حازمة ورادعة تحمي المعلمين وتجعلهم قادرين على أداء مُهمّتهم خصوصًا وأن الوزير قد وعد بحل المشكلات التي يعانيها المعلمين وعطفًا على الحوادث والمواقف التي يمر بها المعلمون في كل يومً دراسي.

  7. اذا ما فيه رادع يردعهم من قبل الدولة فراح يتمادو اكثر من تهشيم سيارات ويبدأون بقتل وطعن

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الأرصاد تتوقع سماء غائمة على الجنوب وغبار على معظم مناطق السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية