تونسي: يجب منح الفرصة للشباب لقيادة الوحدة .. و”الأهلي” يعبر “الأهلي” الإماراتي بثنائية

تونسي: يجب منح الفرصة للشباب لقيادة الوحدة .. و”الأهلي” يعبر “الأهلي” الإماراتي بثنائية

الساعة 8:39 صباحًا
- ‎فيالرياضة
1545
0
طباعة
عبدالله الزوري

  ......       

تُقدم صحيفة “المواطن“، لقرائها الأعزاء أبرز ما جاء في الصحافة المحلية الرياضية لهذا اليوم، 22 أبريل، حيث جاءت البداية من صحيفة “المدينة” التي عنونت الزوري: “عدنا بالتأهل وسنواجه السد بهدف الصدارة”
وتحدث لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي “الهلال” عبدالله الزوري عن لقاء فريقه أمام فريق لوكوموتيف طشقند حيث قال:”عدنا بنقاط مهمة من “أوزباكستان” نقلتنا لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، وهذا شيء مهم أن تعود ببطاقة التأهل من خارج أرضك وأبارك للجماهير “الهلالية” الفوز والحصول على بطاقة التأهل”.
وأضاف الزوري أن المباراة لم تكن سهلة علينا وفي ظل لعب فريق لوكو موتيف “الأوزبكي” على أرضه وبين جماهيره، مشيراً أن الظهير الأيسر لفريق “الهلال” إلى مباراة السد القطري الأخيرة في المجموعة وسندخل المباراة وكأن شيئاً لم يحدث بحثاً عن الفوز وتحقيق الصدارة، خاصة وأن السد سيأتي لملاقاتنا في الرياض وبحول الله نحقق صدارة المجموعة”.
أمام صحيفة “الوطن” التي عنونت تونسي: “يجب منح الفرصة للشبان لقيادة الفرسان”، جاء هذا العنوان بعد تأهل فريق “الوحدة” إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للموسم المقبل، ولم يخيب فرسان مكة آمال وتطلعات جماهيرهم حيث كسبوا المواجهة الحاسمة والمصيرية أول من أمس أمام فريق الباطن بهدف نظيف على ملعب التعليم “بحفر الباطن”.
ولم تكن الجماهير وحدها في المواجهة الحاسمة والمصيرية، بل شهد الملعب حضوراً إدارياً وشرفياً كبيراً تقدمهم رئيس نادي “الوحدة” الدكتور محمد بصنوي.
وكان فريقا “الوحدة” و”الباطن” قدما مباراة مثيرة، تميزت بالندية من الطرفين لكن “الوحدة” استطاع الفوز بها بهدف نظيف.
من جهته، قال رئيس “الوحدة” السابق عضو الشرف الحالي جمال تونسي لـ”الوطن”: إن جماهير “الوحدة” كانت اللاعب رقم واحد، وساندت الفريق في كل ظروفه وأثلج صدور الحضور الكبير لها في حفر الباطن”، مضيفاً أنه يجب منح الفرصة للشباب والأجيال الحالية لقيادة “الوحدة”.
وتطرقت صحيفة “اليوم” عن لقاء أمس الذي جمع بين فريقي “الأهلي”السعودي ونظيره “الأهلي” الإماراتي، والتي عنونت” الأهلي عبر بجدارة.. بثنائية تأهل في الصدارة”
بلغ فريق “الأهلي” الدور ثُمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا بعد أن حول خسارته بهدف أمام ضيفه الأهلي “الإماراتي” إلى فوز بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “بجدة” في إطار منافسات الجولة الخامسة لفرق المجموعة الرابعة، وبهذه النتيجة حافظ “الأهلي” على صدارة مجموعته( بـ11) نقطة، في حين بقي “أهلي” دبي ثالثاً (بـ 5) نقاط وبفارق نقطتين عن ناساف كارشي “الأوزبكي” الوصيف.
وبدأ “الأهلي” الشوط الأول مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر وكاد يحقق ذلك لولا براعة حارس “أهلي” دبي أحمد محمود الذي حول كرة صالح العمري بصعوبة بالغة نحو الركنية، وعلى عكس مجريات اللعب، ومن هجمة منظمة نجح “الأهلي” الإماراتي في أخذ الأسبقية إثر كرة صوبها البرازيلي ايفرتون ريبيرو على يسار عبدالله المعيوف، ولاحت فرصة “للأهلي” لتعديل النتيجة، لكن كرة البرازيلي أوزفالدو حولها الحارس أحمد محمود بأطراف أصابعه للركنية.
ومع انطلاق الشوط الثاني كاد “الأهلي” الإماراتي يضاعف النتيجة لولا براعة عبدالله المعيوف الذي حول كرة أحمد خليل القوية للركنية، وتهيأت فرصة مواتية لزميله إسماعيل الحمادي، لكنه طوح بالكرة فوق العارضة، واضطر “الأهلي” الإماراتي لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ماجد حسن.
وحرم القائم الأيسر “الأهلي” من هدف التعديل عندما ناب عن الحارس وتصدى لكرة أوزفالدو، وبعد عدة محاولات نجح “الأهلي” في تعديل النتيجة إثر كرة عرضية ارتقى لها مهند عسيري ولعبها برأسه على يسار أحمد محمود، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح البرازيلي برونو سيزار في إضافة الهدف الثاني إثر كرة أرسلها قوية على يسار أحمد محمود.
وكان “أهلي” دبي هو البادئ بالتسجيل عن طريق البرازيلي ايفرتون ريبيرو قبل أن يعدل “الأهلي” النتيجة بواسطة مهند عسيري، ومن ثم يتقدم بواسطة البرازيلي برونو سيزار.


قد يعجبك ايضاً

رئيس الوحدة يتراجع عن الاستقالة

المواطن ــ أبوبكر حامد  تراجع رئيس نادي الوحدة