جامعة الطائف تُقاضي “الهاكرز” مرجوج هزازي

جامعة الطائف تُقاضي “الهاكرز” مرجوج هزازي

الساعة 11:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2865
7
طباعة
جامعة الطائف

  ......       

كشفت جامعة الطائف أنها ستتخذ جميعَ الإجراءات القانونية لعملية الاختراق التي قام بها الهاكرز “مرجوج هزازي” لنظام الجامعة الداخلي صباح اليوم، وذلك وفقاً للوائح الواردة في أنظمة ولوائح الجرائم الإلكترونية.
وكشف الدكتور عبدالرحمن الطلحي المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة والمتحدث الرسمي لـ”المواطن” أن العمادة قامت بعمل تدقيق وفحص لكافة قواعد البيانات والتطبيقات والخدمات الإلكترونية وتأكدت من سلامتها دون تأثرها بالاختراق.
وأضاف: ” تم رفع اعتذار عمادة تقنية المعلومات عن هذا الاختراق”.
وأبان الدكتور الطلحي أن عمادة تقنية المعلومات ستستمر بالفحص والتدقيق والتعديل لمعالجة أي منافذ أخرى للاختراق، مشيراً إلى أنه تم -بدءاً من اليوم- تطبيقُ بعض السياسات الجديدة لإنشاء كلمة السر للخدمات الإلكترونية بالجامعة.
يشار إلى أن الهاكرز الشهير بعث صباح اليوم وعلى إيقاع موسيقى الروك الأجنبية رسالة تحذيرية لمدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجه عن اختراقه موقع نظام الجامعة الداخلي، وقال هزازي، عبر حسابه على “تويتر”، أنه ” تم الوصول لنظام جامعة الطائف و إرسال رسالة لجميع منسوبي الجامعة بما فيهم مدير الجامعة ومدير تقنية المعلومات .
وأضاف :” طلبت منهم إغلاق النظام لحين حل الموضوع والتواصل معه على الإيميل المرفق بالرسالة”.
ورداً على مزاعم مَن طالبوا بمعاقبته، تساءل مُخترِق النظم التعليمية، “هل غِيرتي وأمانتي وحرصي على بلدي والمعلومات تُعتبر جريمة “، مشدداً بقوله: “إن مَن يكتشف خللاً أو ثغرة بالنظام في الدول الخارجية تتم مكافأته، أما أنا أُقدمها هنا مجاناً ولوجه الله”.
وكان مرجوج هزازي اكتشف أمس ثغرات في موقع إحدى الجامعات السعودية، متمكناً بذلك من الوصول لبيانات 4 آلاف طالب وطالبة وعلى السجلات الأكاديمية والنتائج الدراسية لهم، وأبلغ بها وزيرَ التعليم، مطالباً بتوظيف الشباب الذين يملكون الكفاءة، فَهُم أجدر من التعاقد مع الأجانب الذين لا يُجيدون تأمين الحماية لأنظمة تلك الجهات.


قد يعجبك ايضاً

“المطيري” إلى رتبة “نقيب” بجوازات الطائف

المواطن ـ فيصل العتيبي صدر الأمر السامي بترقية